جميع انواع البشرة وصفاتها وطرق تنظيفها والعناية بها

0

هناك انواع مختلفة للبشرة مثل الدهنية والمختلطة والجافة والعادية، وهذا النوع يعود لعدة اشياء مثل طبيعة الجسم نفسه ومدى حساسية البشرة للعوامل الخارجية، حتى ان تلك العوامل الخارجية لها تأثير واضح ومباشر على تغير نوعية البشرة نفسها، فمن الممكن أن تختلف البشرة الدهنية إلى مختلطة نتيجة التعرض لبعض العوامل الجوية أو التقلبات التي تساعد في تغيرها أو جفاف بعض أجزاءها.
لكل نوع من البشرة يجب استخدام مستحضرات وكريمات معينة حتى يمكن العناية بها، فالمنتجات التي تستخدم للبشرة الدهنية لا يمكن استخدامها للبشرة الجافة والعكس صحيح
وحتي يمكنك العناية ببشرتك بشكل جيد يجب عليك معرفة نوعها، ويمكن للبعض بسهولة تحديد نوعية بشرتهم كأصحاب البشرة الدهنية، ولكن قد يصعب الأمر على الأخرين مثل اصحاب البشرة العادية أو المختلطة
لذا فريق مجلة كوني مميزة يقدم لكي في السطور التالية جميع انواع البشرة بالصور وكيفية العناية بكل نوع منهم بشكل روتيني طبيعي دون الاضرار ببشرتك.

البشرة العادية

البشرة العادية هي تعتبر من اكثر انواع البشرة المريحة التي لا تحتاج للكثير من المجهود في العناية بها، وتتميز بإنها لا يوجد بها الكثير من العيوب فلا يعاني اصحاب البشرة العادية من الحساسية او من المسام الواسعة، فهي مسامها طبيعية ومن نوعيات البشرة التي تكون مشرقة في معظم الاوقات، ويظهر هذا النوع بشكل اكبر لدى الأطفال.

طريقة العناية بالبشرة العادية
للعناية بالبشرة العادية التي تعتبر من اكثر انواع البشرة المريحة في التعامل كما ذكرنا، فيمكن استخدام منظف يومي فقط ليلًا مع استخدام كريم مرطب لحمايتها فقط من العوامل الخارجية وبقائها مشرقة.

البشرة الجافة

اصحاب البشرة الجافة يعانون دائمًا من عدم وجود ترطيب كافي في البشرة وخشونتها بشكل واضح، وظهور البقع الحمراء عليها، وتكون مسامها غير واضحة وضيقة، وهذا بسبب عدم إفراز زيوت بالبشرة بشكل كافي تساعد على ترطيبها، مما يجعلها من انواع البشرة التي تتعرض للشيخوخة بشكل سريع، وتبدأ ظهور التجاعيد والقشور عليها دائمًا.
وهناك العديد من الأسباب التي تساعد على جفاف البشرة مثل التغيرات الهرمونية والعوامل الخارجية كالبرد والحرارة والرياح والشمس والتعرض لمياه ساخنة لفترة طويلة، وايضًا للعوامل الوراثية دور كبير وكذلك استخدام مستحضرات تجميلية خاطئة لا تناسب تلك النوعية من البشرة.

طريقة العناية بالبشرة الجافة

يجب العناية بالبشرة الجافة بشكل مكثف وذلك عن طريق النصائح التالية:
• رطبي بشرتك بصورة دائمة صباحًا ومساءً.
• لا يجب الاستحمام لفترات طويلة وخاصة بالمياة الساخنة.
• من الأفضل استخدام القفازات عند غسل الصحون أو التعرض لأي من المواد الكيميائية أو المنظفات.
• يمكن الاستعانة بالزيوت الطبيعية التي تساعد على الترطيب مثل زيت اللوز الحلو.
• يجب الابتعاد عن انواع المكياح التي يوجد بها مواد ضارة على البشرة الجافة مثل الكحول.

البشرة الدهنية

تظهر على البشرة الدهنية الحساسية الشديدة تجاه الكثير من الاشياء مثل التعرض للشمس والاشعة فوق البنفسجية، ولذلك يظهر عليها الكثير من العيوب مثل انها تكون سميكة ويظهر عليها لمعة دائمًا نتيجة لوجود زيادة في إفراز الزيوت الطبيعية على البشرة، وتظهر عليها بكثرة الحبوب والبثور السوداء والمسام الواسعة، ولكنها تعتبر من اكثر انواع البشرة المقاومة للشيخوخة وهي تحمي نفسها في حالة التعرض للمنظفات القاسية او العوامل الخارجية التي تؤثر على البشرة مثل تغير الطقس.

طريقة العناية بالبشرة الدهنية

• يجب استخدام انواع مرطبات ومنظفات للبشرة تساعد على التخلص من الزيوت الزائدة.
• معالجة حب الشباب والبثور أول بأولًا حتى لا تبقى وتترك اثار كبيرة.
• الابتعاد عن المنظفات التي تزيد من اتساع المسام.
• استخدام الكريمات المرطبة الخفيفة والتي تمتصها البشرة بسهولة.
• محاولة الابتعاد عن الزيوت بشكل كبير حتى لا يزيد من دهون البشرة ولمعانها.

البشرة المختلطة

هذا النوع من البشرة هو مزيج ما بين نوعين معًا وهم البشرة الجافة والدهنية، وفتكون هناك مناطق في الوجه تتميز بالزيوت الزائدة واخرى تتعرض للجفاف بشكل مستمر، ولذلك يجب الحذر عند استخدام منتجات لتلك البشرة حتى لا تستخدم منتجات خاطئة مما يسبب في تفاقم مشكلة كل جزء منها، ويظهر على تلك البشرة المسام الواسعة بشكل متوسط وتعتبر هذا النوع هو الاكثر انتشارًا في أنواع البشرة.

طريقة العناية بالبشرة المختلطة

• يفضل عمل تقشير اسبوعيًا للبشرة المختلطة وعدم فرك المنطقة ما بين العينين والجبهة بشكل زائد.
• اتباع روتين مختلف لكل منطقة بالوجة.
• استخدام مستحضرات العناية بالبشرة التي لا تحتوي على أي نوع من الزيوت.
• استخدام كريمات العناية بالبشرة التي تكون مخصصة للبشرة المختلطة.

تجربتي مع العناية بنوع بشرتي

كانت بشرتي جافة بشكل كبير، وكنت احاول دائمًا العناية بها ولكن كان هذا لا يأتي بنتائج جيدة، ولكن بعد البحث وجدت انني استخدم انواع خاطئة من الكريمات والمستحضرات، حتى استخدمت الكريمات المرطبة المناسبة لبشرتي والمنظف المناسب، فاصبحت بشرتي افضل بشكل واضح واصبحت اكثر نضارة.
تجربة احد المستخدمين

بشرتي مختلطة وهذا ما كان يجعلني ابحث عن كثير من المستحضرات المناسبة، فكانت بعض المستحضرات تناسب جزء من بشرتي ولا تناسب الجزء الأخر وكان هذا يسبب لي مشكلة كبيرة، ولكن بعد استخدام كريم البشرة المختلطة حافظ على بشرتي متوازنة ونظيفة بشكل واضح.
تجربة احد المستخدمين

بشرتي ما بين العادية والمختلطة فكان يظهر حبوب في منطقة ما بين الحاجبين والانف مع الجبهة، وكان هذا بالاضافة لجفاف منطقة الوجنتين وباقي الوجه ذو بشرة عادية، كانت تلك مشكلة كبيرة ولا اعرف الأنواع المناسبة لي من الكريمات والمنظفات حتى استخدمت نوع مخصص لكل جزء من بشرتي وأن كنت اميل اكثر لاستخدام المخصصين للبشرة المختلطة، حتى تحسنت بشرتي وقلت الحبوب.
تجربة احد المستخدمين
اسئلة مهمة عن العناية بالبشرة
ما هي طريقة العناية بالبشرة الحساسة؟

يجب التعامل برفق مع نوعية البشرة الحساسة والتعامل معها بقسوة حتى لا تلتهب اكثر، ويجب استخدام مستحضرات مناسبة وتجربتها قبل الاستخدام والحد من استخدام كميات كبيرة من المكياج مع منظف وتونر يناسب نوعية البشرة، مع استخدام المناديل الخاصة بالأطفال والتي تكون خفيفة على البشرة.

ما هي مراحل العناية بالبشرة بجميع انواعها؟

من اهم مراحل العناية بالبشرة بالترتيب هي تنظيف البشرة بغسول مناسب مع استخدام الترطيب بعد ذلك، وايضًا استخدام التقشير لمرة واحدة على الأقل في الاسبوع مع الاهتمام بوقاية البشرة من التعرض لأي مشكلات مثل مشكلة الحبوب في البشرة الدهنية ومشكلة القشور في البشرة الجافة.

Leave A Reply

Your email address will not be published.