وصفات للشعر الهايش | شعر ناعم وجميل بدون هيشان بعد اليوم

وصفات للشعر الهايش

0

لكل فتاة تعاني من للشعر الهايش الذي يسبب لها الكثير من الإحراج والقلق فلا داعي للقلق عزيزتي فنحن الأن سوف نقوم بعرض الكثير من وصفات للشعر الهايش ولكن يجب الاستمرار عليها لمدة لا تقل عن 3 شهور.

وصفات للشعر الهايش

هناك العديد من الزيوت التي تؤدي إلى التخفيف من هيشان الشعر ومنها زيت اللوز، وزيت الأرغان، وزيت الكرياتين، وزيت الزيتون، ولكن عدم الإكثار من الزيوت كي لا تؤدي إلي جفاف الشعر حمام الزيت هو أفضل طريقة لهيشان الشعر، ويجب معرفة انواع الشعر لتحديد كيفية التعامل معه.

وصفات للشعر الهايش
وصفات للشعر الهايش

الطريقة الصحيحة لعمل حمام الزيت

كل فتاة تقوم بعمل حمام الزيت بطريقه خطأ ولذلك لا تشعر بتحسن في حالة شعرها فالطريقة الصحيحة هي أن تقوم بتجزئة الشعر 4 أجزاء ويتم وضع في كل جزء خليط من مجموعه الزيوت التي ذكرناها ويدلك بحركة دائريه من الجذور للأطراف ثم وضع البونيه الحراري أو بونيه بلاستيك ويلف الشعر بفوطه ساخنه لمدة نصف ساعة.

الطريقة الأخرى هي أن يتم وضع مجموعة الزيوت على الشعر دون وضع على الجذور ويترك ليلة كاملة ثم يشطف جيدا في الصباح فلا تضعي الزيت على شعرك لمدة طويلة كي لا تغلقين مسام فروة رأسك.

عادات خاطئة نقوم بها تؤدي إلى هيشان الشعر

سوف نقوم لكم بعرض العديد من العادات الخاطئة التي تؤدي إلى هيشان الشعر فعلى كل فتاة تجنب هذه العادات ومنها

  • عدم غسل الشعر بكثرة فنكتفي بمرتين في الأسبوع.
  • حماية الشعر من العوامل الخارجية الضارة مثل أشعة الشمس وارتداء قبعة أثناء الخروج، و تتجنب نزول حمام السباحة دون تغطية الشعر.
  • عدم استخدام منتجات مجهولة المصدر.
  • التخفيف من استخدام المكواة والاستشوار لأنها تؤدي إلى ضعف خصلة الشعر.

أسباب الشعر الهايش

أشارت الدكتورة إيمان سند دكتورة الأمراض الجلدية بجامعة بنها إلى أن أسباب هيشان الشعر ترجع إلى نقص الشعر مادة البروتين وهي المادة التي تغلف طبقة الشعر الخارجية فكلما زادت هذه الطبقة كان الشعر أكثر نعومة وكلما قلت تفارقت خلايا الشعر عن بعضها البعض وأصبح الشعر هايش.

حيث أضافت أيضا الدكتورة إلى أن لا يفضل  استخدام الفرش المصنوعة من البلاستيك أو السيليكون ويفضل استخدام المشط الخشبي صحيا أكثر من البلاستيك وعدم تسريح الشعر وهو مبلول لأنه يؤدي إلى تساقطه وتقطيعه.

Leave A Reply

Your email address will not be published.