علاج ثيوتاسيد لإلتهاب الأعصاب وتنظيم معدل السكر في الدم

يعتبر علاج ثيوتاسيد من أكثر الأدوية التى يوصى بها الأطباء، خاصة لمرضى السكرى، حيث يقوم بخفض السكر فى الدم، كما أنه علاج قوى لإلتهاب الأعصاب.

علاج ثيوتاسيد التركيب والإستخدام

يوجد الثيوتاسيد على هيئة أقراص وأمبولات، بتركيزات مختلفة، ويتكون من حمض الثيوكتيك ويعتبر هو المادة الفعالة الرئيسية، يمكن أن يضاف إليها فيتامين ب1، ب12، ويكون الناتج ثيوتاسيد المركب.

إضافة الفيتامينات لحمض الثيوكتيك يساعد فى تكوين الخلايا العصبية، لذلك يعتبر علاج فعال لغلتهابات الأعصاب، يتواجد علاج ثيوتاسيد أقراص بجرعة 300 مجم،600 مجم,

يستخدم الدواء لعلاج الحالات المرضية الناتجة عن العصب البصرى، وكذلك مرض السكر، كما يستخدم لبعض حالات الضعف الجنسى لدى الرجال.

الجرعات والآثار الجانبية لثيوتاسيد

يجب مراجعة الطبيب قبل أخذ الجرعات الموصى بها.

  • أقراص:من 300 الى 1800 مجم على 3 مرات يوميا.
  • أمبولات:600 مجم يوميا ويستمر لمدة من إسبوعين إلى 3 أسابيع.

 الآثار الجانبية لثيوتاسيد

يجب التنويه أن هذا الدواء غير محبب لمرضى الحساسية المفرطة، وكذلك لا ينصح به للنساء الحوامل ولا الأطفال الا للضرورة القصوة وتحت الإشراف الطبى الكامل.

ثيوتاسيد لعلاج بعض الأمراض

يعتبر ثيوتاسيد علاج فعال لبعض الحالات المرضية وفق توصيات الكثير من الأطباء ومنها:

  • مرضى السكر حيث يساعد على تنظيم معدلات السكر فى الدم، لكن يجب إجراء التحاليل بإستمرار لأنه ممكن أن يقلل السكر عن المستوى المطلوب.
  • تقوية الأعصاب التالفة الناتجة عن مرض السكر,
  • زيادة الإنتصاب لدى الرجال إذا تم تناوله لمدة 12 أسبوع بجوار هرمون التستوستيرون.
  • التخسيس بحيث أن حمض الثيوكتيك يساعد على نقص الوزن.

أسعار ثيوتاسيد

دواء ثيوتاسيد هو من إنتاج شركة إيفا فارما للأدوية، ويتواجد فى معظم صيدليات جمهورية مصر العربية، وكذلك بعض البلدان العربية، وبأسعار داخل مصر 67.5ج للأقراص، 46.5 للأمبولات .

حرصا منا على سلامة الجميع يجدر بنا التحذير من تناول دواء ثيوتاسيد أو حتى غيرة من العقاقير الطبية الا بعد مراجعة الطبيب المختص، وضرورة إتباع الجرعات الموصى بها والفترة الزمنية، وكذلك عدم الإفراط فى تناولها.

Comments are closed, but trackbacks and pingbacks are open.