علاج الكحة الشديدة مع البلغم التي تزيد من تهيج الجهاز التنفسي

علاج الكحة الشديدة مع البلغم

0

علاج الكحة الشديدة مع البلغم تعتبر الكحة عبارة عن تهيج في الجهاز التنفسي تفيده في التخلص من البلغم المتراكم علي الصدر, وتقسم الكحة إلى نوعين نوع كحة جافة ونوع كحة ببلغم.

وتصيب الكحة الجسم في جميع فصول السنة غير نزلا البرد فهي تصيب الجسم في فصل الشتاء, ومن خلال هذه المقال سوف نعرض لمتابعينا الكرام بعض أنوع الأدوية والأعشاب المعالجة للكحة ببلغم.

علاج الكحة الشديدة مع البلغم

وتأتي أدوار الكحة عند الإصابة بأدوار البرد لذلك يجب الحفاظ من عدم التعرض لنزلات البرد والأنفلونزا, ولكي نحافظ على أنفسنا من الإصابة بالكحة يجب تجنب الأشخاص المصابة بنزلات البرد أو الأنفلونزا, وأيضا يجب استخدام المناديل الخاصة بنا وقت العطس وذلك للحفاظ على الآخرين من العدوى.

علاج الكحة والبلغم بالاعشاب

ويعتبر علاج الكحة في البداية سهلا جدا ولكن مع الإهمال وعدم التناول أي من الأعشاب  أو الأدوية التي تساعد في التخلص منه فيزيد المرض وتزيد الآثار الجانبية للكحة حتى تصل إلي حساسية مزمنة أو غيرها من مضاعفات الكحة.

فيمكن علاج الكحة منزليا  ببعض الأدوية المكونة من الأعشاب الطبيعية وورق الجوافة مثل :

  • دواء بنتاماكس
  • ايفبرونت شراب

كما يمكن أيضا استخدام بعض الأعشاب مثل:

  • ورق الجوافة
  • التيليو
  • النعناع
  • الينسون.

علاج الكحة المستمرة

وهنا يجب معرفة الفرق بين الكحة الجافة والكحة ببلغم حتى لا تستمر الكحة لفترة طويلة, وفقي حالة زيادة الكحة يجب استشارة الطبيب حتى يقوم  بالتشخيص الصحيح للمرض حتى يتم تناول الدواء الصحيح.

ولكن يمكن تناول الأعشاب مثل التليو  أو الينسون أو غيرها من الأعشاب التي تساعد في التخلص ن الكحة.

علاج الكحة والبلغم والحساسيه

وفي هذه الحالة يجب علاج الكحة الناشفة وقت النوم  في بدايتها حني لا تطور وتزيد إلى التهاب رئوي وتسبب الحساسية, ويمكن علاج الكحة في بدايتها من خلال بعض الوصفات الطبيعية التي تستخدم مثل:

علاج الكحة بشوربة البصل

فيمكن استخدام شوربة البصل المكونة من البصل ومسحوق البصل فهذه الشوربة تعتبر أكثر الوصفات التي تعالج الكحة بسرعة, كما يجب عدم استخدام المضادات الحيوية دون استشارة الطبيب, وأيضا لا يمكن استخدام مضادات الحساسية إلا باستشارة الطبيب.

Leave A Reply

Your email address will not be published.