علاج البواسير الخارجية المتجلطة وشرح طريقة تدبيس الباسور

علاج البواسير الخارجية المتجلطة من الأمور المتعبة والمؤلمة ولكن يتم التغلب عليها عن طريق استخدام المخدر الموضعي أو العام، مشكلة البواسير بشكل عام سواء داخلية أو خارجية متجلطة أم لا من الأمور المزعجة ولكن هناك الكثير من الطرق المستخدمة لعلاجها.

علاج البواسير الخارجية المتجلطة

البواسير الخارجية

هو تمدد وانتفاخ في الأوعية الدموية في منطقة وخارج منطقة الشرج وتدلى للخارج، أما في حالة البواسير الخارجية المتجلطة هي عبارة عن حدوث تجلط في الدم في الأوعية الدموية المنتفخة.

علا ج البواسير الخارجية المتجلطة

يتم عن طريق استخدام مخدر موضعي والقيام بفتح الباسور جراحياً وتفريغ الدم المتجلطة، أو عن طريق استخدام مخدر عام وعمل استئصال لجزء من منطقة الشرج على بعد خمسة سنتيمترات ثم تدبيس طرف الجرح وتسمى هذه العملية بعملية تدبيس الباسور، وهذه الطرق يتم استخدامها في حالة فشل العلاج عن طريق استخدام حمامات الماء الدافئة لمنطقة البواسير الخارجية المتجلطة.

كيفية التغلب على البواسير

يبحث الكثير من الناس على حل لمشكلة البواسير سواء بالأدوية أو بالثلج أو ببعض المواد المستخدمة منزلياً، كما نجد أن هناك بعض النباتات الطبية التي تستخدم في حالات البواسير.

علاج البواسير الداخلية بالأعشاب

أمر بسيط وأمن وفعال إلى حد كبير، هناك الكثير من الأعشاب والنباتات المستخدمة لذلك أهمها الصبار والذي يتم تقطيعه إلى شرائح وتبريدها ثم استخدامها وإدخالها في منطقة الشرج لعلاج البواسير، نبات القطيفة أيضاً يستخدم في علاج البواسير الداخلية وذلك بسبب احتوائه على مركبات مضادة للالتهاب وبالتالي تقليل التورم والاحمرار.

علاج البواسير في المنزل

يتم علاج البواسير في المنزل بأكثر من طريقة منها استخدام الثلج أو الكمادات الباردة، استخدام الفازلين الطبي وتغيير نمط الحياة وذلك عن طريق الحرص على تناول كميات كبيرة من الألياف الغذائية والتي تعمل كملين لتسهيل عملية التبرز وبالتالي تقليل الألم.

شرب كميات كبيرة من الماء، الامتناع عن تناول الأطعمة الحارة وشرب الكحوليات، تناول الخضروات والفواكه بكميات كبيرة وأخيراً تناول كميات كبيرة من البرتقال والجوافه والليمون وغيرها من الفواكه والخضروات الغنية بفيتامين سي والذي يعمل على تقوية الأوعية الدموية ومن ثم علاج البواسير.

هل تحتاج البواسير إلى جراحة؟

مدة علاج البواسير الخارجية

في أغلب الأمر تستغرق أسبوع أو اثنين واذ لم تختفي ينبغي استشارة الطبيب المختص الذي يقوم بوصف الأدوية لعلاجها أو قد يضطر إلى إجراء عملية جراحية اذا لزم الأمر.

عن admin

هبة رضا خريجة الجامعة الامريكية بالقاهرة احب الكتابة في مجال الصحة والازياء والعمل بالصحافة

شاهد أيضاً

علاج الاسهال عند الأطفال

علاج الاسهال عند الأطفال وإضطربات تماسك البراز

علاج الاسهال عند الأطفال يبحث العديد من الأمهات نظرا لتعرض أطفالهم لآلام شديده ووجود دماء …