صحبتنا حلوة

نصائح للبنات لحياة يومية أكثر راحة وسعادة

نصائح للبنات في الحياة اليومية ستساعدك في الحياة بشكل عام فاتباعها سيحسن حياتك، وسنركز على الجوانب الأساسية: الروحية والعقلية والاجتماعية والجسدية.

نصائح للبنات في الجانب الروحي

نصائح للبنات المسلمات

من المهم الحفاظ على الجانب الروحي من حياتك مفعلا، الصلاة بانتظام وقراءة او سماع ورد من القرآن يوميا ستبقيك في حالة سليمة روحيا.

كذلك الالتزام بقيام الليل بين الفينة والأخرى ولو ركعتين فقط، والصدقة بشئ بسيط.

بر الوالدين يعتبر عمودا من أعمدة الجانب الروحي في حياتك، مساعدة والدتك في المنزل أو التلطف لوالدك بالكلام هما عبادة عظيمة.

نصائح ذهنية للبنات

النصيحة الأولى دائما، اقرئي، ولا تتوقفي في قراءتك عند الروايات أو الكتب الأدبية، جربي بعض الكتب العلمية البسيطة، وإن بدت صعبة أو مملة، إلا أنها ستوسع مداركك كثيرا لاحقا.

تعلمي شيئا جديدا، لغة جديدة أو مهارة يدوية أو أي شئ جديد في المجالات المختلفة، جربي تعلم البرمجة أو الكتابة الأدبية أو الترجمة، ولا تتوقفي عند تعلم شئ واحد.

قد تبدوا تلك المهارات بلا فائدة إلا أنها ستفيدك في حياتك بلا شك، استغلي الفرص لتعلم الجديد والاستكشاف دائما.

الفتاة والحياة الاجتماعية

من مميزات الأنثى أنها تبني حياة اجتماعية متشعبة ومتماسكة، لكن قد تنقلب تلك الميزة عيبا عندما تحيطين نفسك بالأناس الخاطئين.

احرصي على اختيار من يدخل لدائرتك الاجتماعية بحرص، لأن تأثير كل من تعرفينه لا بد وأن يطولك يوما بالسلب أو الإيجاب.

اختاري صديقات مثقفات وذكيات وحسنات السمعة، ينطبق هذا على شريك حياتك حين تختاريه، تأكدي أن أصدقائه توجد بهم نفس الصفات، ولست بحاجة لإخبارك عن تأثير الأصدقاء علينا.

شاركي في المجتمع دائما بشكل إيجابي، قومي بأعمال تطوعية جماعية من وقت لأخر، تبادلي الزيارات مع العائلة من وقت لآخر، تواصلي مع أصدقائك، ولكن انتبهي ألا تفرطي في مشاركة تفاصيلك مع أحد.

الإهتمام الذاتي

من المهم للفتاة الشعور بالصحة ورؤية نفسها جميلة، يساعدها هذا في الشعور بالثقة بنفسها ويحسن من صحتها النفسية.

احرصي على توازن غذاءك، لا تفرطي في تناول الطعام، ولا تمتنعي عن تناول الوجبات لأي سبب.

في حال رغبتك في زيادة أو فقدان وزنك لا تغيري من نظامك الغذائي دون استشارة طبيبتك.

اتبعي روتينا للحفاظ على بشرتك من التلف، إذا استطعت تحمل نفقات جلسات تنظيف البشرة فننصحك بها شهريا على الأقل، وإذا لم تستطيعي فاستخدمي المنتجات الطبيعية أو الصناعية المنصوح بها طبيا.

لا تفرطي في غسل شعرك، مرتين في الأسبوع تكفي، تناولي أطعمة غنية بفيتامين أ فهو مفيد للشعر، واتبعي روتينا مناسبا لنوع شعرك منصوح به من الخبراء.

Comments are closed, but trackbacks and pingbacks are open.