صحبتنا حلوة

علاج تساقط الشعر الدهني بشكل نهائي بالأدوية والأعشاب 

علاج تساقط الشعر الدهني ففروة الرأس الدهنية يمكن أن تؤدي إلى الكثير من مشاكل الشعر منها تساقط الشعر، لكنها قابلة بشكل كبير للعلاج بطرق طبيعية وغير مكلفة أو باستخدام العقاقير الطبية. 

أسباب تساقط الشعر الدهني 

 يمر شعرك بدورة نمو ثلاثية المراحل يُسمى الجزء الأول من المرحلة anagen ، وهو الجزء النشط المتنامي من الدورة التي تستمر عادة من عامين إلى ست سنوات.

ويسمى الجزء الثاني من المرحلة catagen هذه المرحلة قصيرة و الجزء الأخير من دورة النمو هو telogen وخلال هذه المرحلة يسقط شعرك وتعود بصيلات الشعر إلى المرحلة الأولى.  

إذا فشلت بصيلات شعرك في العودة إلى المرحلة الأولى ، تصبح بصيلات شعرك غير نشطة وتفتقد شعرك تدريجياً.

يمكن أن تنشأ فروة الرأس الدهنية من خلل هرموني كما هو الحال خلال فترة البلوغ أو الحمل أو انقطاع الطمث ويمكن أن يؤدي تراكم الزيت الزائد على فروة الرأس إلى قشرة الرأس وحالات مثل التهاب الجلد الدهني والصدفية وتساقط الشعر ايضا.

كيفية حماية الشعر الدهني

علاج تساقط الشعر بالأعشاب

علاج تساقط الشعر الدهني بالصبار يعتبر كضرب عصفورين بحجر، حيث يفيد الصبار في استعادة الشعر الذي يتساقط ويحفز نموه، كما ويمنع تكون الطبقة الزيتية على الشعر الدهني والتي تسبب العديد من مشاكله.

خلطات لعلاج تساقط الشعر

لاستخدام الصبار في علاج تساقط الشعر قومي باخذ خلاصة الصبار وضعيها على طول شعرك لعدة دقائق ثم قومي بغسله جيدا، وكرري العملية أسبوعيا لتلحظي النتائج.

حل مشكلة تساقط الشعر

أدوية لعلاج تساقط الشعر

دواء Minoxidil يساعد كثيرا النساء في استعادة الشعر المفقود ويحفز نمو الشعر بشكل كبير وملحوظ. 

وهو سائل يطبق على فروة الرأس يوميا، مع الحذر من ملامسته لأجزاء الجسم الأخرى حتى لا يتسبب في نمو الشعر غير المرغوب فيه هناك. 

حل مشكلة ضعف نمو الشعر عند الرجال

علاج تساقط الشعر للرجال 

يمكن للرجال الذي يعانون من تساقط الشعر استخدام دواء فيناستريد (بروبيكيا)، فهذا هو الحل المثالي بالنسبة للرجال. 

فكثير من الذين يتناولون عقار فيناسترايد يلحظون تباطؤا في خسارة الشعر وقد يلحظ بعضهم نمو الشعر مرة أخرى. 

Comments are closed, but trackbacks and pingbacks are open.