صحبتنا حلوة

ادوية برد المعدة للاطفال | للتخلص من الترجيع والالم والحرقان

ادوية برد المعدة للاطفال يعتبر برد المعدة من أكثر الأمراض التي تصيب الكبار والأطفال, وهي عبارة عن فيروس يكون منتشر بالجو, ومن خلا لهذا المقال سوف نعرض أعراض برد المعدة الأدوية التي تخلصكم من برد المعدة.

أعراض برد المعدة

وهنا تتشابه أعراض برد المعدة مع أعراض التسمم الغذائي, لذلك يجب الحرص من هذه النقطة, لذلك يجب الذهاب للطبيب في الفور في حالة حدوث هذه الأعراض التي سوف نذكرها الآن, ومن أعراض برد المعدة, الغثيان المستمر وارتفاع درجة الحرارة وفقدان الشهية, وعدم ارتياح المعدة.

ادوية برد المعدة للاطفال

وهنا يمكن استخدام بعض الأدوية التي تساعد في التخلص من برد المعدة, ومن هذه الأدوية موتليم شراب, فيستخدم للتخلص من الترجيع ويأخذ معلقة قبل الأ:ل بربع ساعة ثلاثة مرات, كما يمكن استخدام دواء ايبوبرفين شراب, ويستخدم لارتفاع درجة الحرارة ويستخدم ملعقة عند اللزوم.

علاج البرد بالأعشاب

وهنا يمكن تناول بعض الأعشاب التي تخلص الأطفال والكبار من نزلات البرد ومنها:

البابونج والزنجبيل والنعناع والينسون والليمون وغيرهم من الأعشاب الطبيعية.

  • الزنجبيل وعلاج البرد

وهنا يستخدم الزنجبيل للتخلص من التهابات المعدة ويساعد في القضاء على البكتريا أو الفيروس المسبب لهذا المرض, وذلك لاحتوائه على مواد مضادة للالتهابات والبكتريا.

  • علاج البرد بالنعناع

ومن المعروف في مجتمعنا أن النعناع يستخدم لعلاج البرد ويخلص الحلق من الالتهابات وبحة الصوت, كما يقوم النعناع بالقضاء على البكتريا المسببة للاحتقان.

  • علاج البرد بالليمون والعسل

يعتبر الليمون من أكثر الثمار التي تحتوي على فيتامين سي الذي يساعد في  علاج البرد المزمن والأنفلونزا ويمكن استخدامه من خلال إضافة ملعقة عسل نحل إلى كوب من عصير الليمون وخلطهم جيدا, ولكن يجب الحرص من تناول عصير الليمون إذا كنت تشعر بألم شديد بالمعدة.

أسباب الأصابة ببرد المعدة

ومن الأسباب التي تسبب برد المعدة

  • تناول بعض الأطعمة الملوثة أو الغير مضمونة.
  • الاقتراب من أحد المصابين بالمرض.
  • الإهمال في علاج نزلات البرد والأنفلونزا واحتقان الحلق مما أدي ألي نزول الالتهابات من الحلق إلى المعدة.
  • التعرض لتيارات الهواء المختلفة.

 

Leave A Reply

Your email address will not be published.