صحبتنا حلوة

احسن دواء للبرد والانفلونزا | هي من الأمراض التي تصيب الجهاز التنفسي السفلي

احسن دواء للبرد والانفلونزا تعتبر نزلات البرد من أكثر الأمراض انتشارا في فصل الشتاء وذلك بسبب التغير المفاجئ في درجات الحرارة, مما يدفع الكثير من الآباء إلى البحث عن بعض الأدوية التي يمكن أن يتناولها الطفل دون استشارة الطبيب.

لذلك سوف نعرض لمتابعينا الكرام بعض الأدوية التي من الممكن أن تستخدم دون الحاجة إلى استشارة الطبيب.

احسن دواء للبرد والانفلونزا

ويعتبر البرد والأنفلونزا مرضين ولكم مشتركان في بعض الأعراض, فالبرد هو عبارة عن الإصابة بفيروس معين أما الأنفلونزا فتكون إصابة بفيروس أخر, والأنفلونزا لها أشكا ل متعددة تختلف في بعض المواسم,.

ومن أنواع الأنفلونزا أنفلونزا الطيور وهي التي تسيب الطيور وتنتقل العدوى إلى الإنسان من خلال التعامل مع الطيور, وأنفلونزا الخنازير وهي أيضا تأتي بالتعامل مع الخنازير وتصيب الإنسان أيضا, وغيرها من الأشكال الأخرى.

يمكنك معرفة روشتة لعلاج البرد للاطفال 

افضل علاج للبرد مضاد حيوي

وكما ذكرنا في الأعلى أن كلا من نزلا البرد والأنفلونزا مرضا متشابها لبعضهم البعض ولكن مع الاختلاف في بعض الأعراض, ففي بعض حالات البرد والأنفلونزا نحتاج إلى بعض الأدوية الهامة مثل:

المضاد الحيوي, ولكن لا يمكن استخدامه الا بعد استشارة الطبيب حني يحدد النوع الذي يفضل استخدامه لهذا المرض.

وكما نعلم أن للمضادات الحيوية بعض الآثار الجانبية و التي منها أن تقوم بضعف جهاز المناعة لذلك يجب عدم الإكثار من المضادات الحيوية أو تناولها بدون استشارة الطبيب.

علاج الانفلونزا الشديدة

وتعتبر الأنفلونزا من الأمراض التي تصيب الجهاز التنفسي السفلي أما نزلات البرد فهب التي تصيب الجهاز التنفسي العلوي, فمن أعراض نزلات البرد الزكام واحتقان الأنف وارتفاع في درجة الحرارة.

أما الأنفلونزا فهي عبارة عن الإصابة بضعف بالجسم بأكمله و ينتج عن ذلك ارتفاع درجة الحرارة واحتقان اللوزتين والتهاب في الشعب الهوائية,  لذلك يجب الحرص والتفريق بين الأنفلونزا ونزلات البرد حتى لا يتطور المرض وتزيد أعراضه.

ارخص علاج للبرد

وهنا سوف نوضع لكم متابعينا الكرام عن بعض الأدوية التي يمكن استخدامها دون استشارة الطبيب وتتميز بانخفاض سعرها,وهنا يمكن أن نستخدم بعض الأدوية البسيطة الموجود في الصيدليات ولا تحتاج إلى استشارة الطبيب ومنها:

  • رينو سي  أقراص
  • فيتامين سي فوار
  • بنتا ماكس شراب

وغيرها من الأدوية التي يمكن استخدامها.

Leave A Reply

Your email address will not be published.