نصائح للحامل في الشهور الأولى والفيتامينات الأساسية هذه الفترة

نصائح للحامل في الشهور الأولى للاعتناء بنفسها وبجنينها، إليكم نصائح في كيفية التعامل مع الحمل في الشهور الأولى وأهم العادات التي يجب اتباعها أو تجنبها.

نصائح للحامل في الشهور الأولى 

أهم نصيحة ينبغي التزامها هي أن لا تدخني أبدا أو تكوني بالقرب من التدخين السلبي، التدخين والتدخين السلبي يعد جريمة في حق الجنين، إذ قد يؤدي للتشوه الخلقي أو التخلف العقلي وحتى الإجهاض. 

كما يجب الحرص على الراحة وعدم بذل أي مجهود بدني في الشهور الأولى من الحمل. 

تجنب المجهود العقلي والضغط العصبي والتوتر كذلك مهم من أجل صحة نمو طفلك، إذ تؤثر الصحة النفسية للحامل على الجنين وعلى صحته العقلية بشكل ملحوظ. 

الفيتامينات التي تحتاجها الحامل

مما نقدمه من نصائح للحامل البكرية أنه من الأفضل البدء في تناول الفيتامينات بمجرد بدء الحمل، حيث يتطور الحبل العصبي لطفلك الذي يصبح الدماغ والنخاع الشوكي خلال الشهر الأول من الحمل. 

لذلك من المهم أن تحصلي على العناصر الغذائية الأساسية مثل حمض الفوليك والكالسيوم والحديد من البداي لضمان صحة الجنين من خلال حصوله على العناصر الكافية. 

تتوفر تلك الفيتامينات بدون وصفة طبية في معظم الصيدليات، أو يمكنك الحصول عليها عن طريق وصفة طبية من طبيبك.  

إذا كان تناولهم يجعلك تشعر بالغثيان ، فحاولي تناولها في الليل أو مع وجبة خفيفة مضغ العلكة أو امتصاص الحلوى الصلبة بعد ذلك قد يخفف من الغثيان أيضا.

أنشطة رياضية للحامل

تعد المحافظة على نشاطك أمرًا مهمًا لصحتك العامة ويمكن أن تساعدك على تقليل التوتر والسيطرة على وزنك وتحسين الدورة الدموية وزيادة مزاجك والنوم بشكل أفضل. 

خذي حصة تمارين الحمل أو امشي ما لا يقل عن 15-20 دقيقة كل يوم بوتيرة معتدلة في الشهور الأولى من الحمل، لكن تجنبي المشي في الأماكن المشمسة أو الحارة. 

كما تعتبر البيلاتس واليوغا والسباحة والمشي أنشطة رائعة لمعظم النساء الحوامل. 

ولكن تأكدي من مراجعة طبيبك أولاً قبل البدء في أي برنامج تمارين للحمل خاصة في الشهور الأولى ولا تزيدي في ساعات التمرين عن 30 ساعة أسبوعيا.

Comments are closed, but trackbacks and pingbacks are open.