مشروبات لعلاج الإسهال | 6 مشروبات طبيعية للتخلص من الالم الأمعاء

مشروبات لعلاج الإسهال حيث نجد الكثير سواء من الصغار أو الكبار يتعرضون للإسهال،  ويكون ذلك بسبب تعرضهم للجراثيم والفيروسات التي تكون موجودة في الطعام، والتي تعمل على اضطراب الجاز الهضمي، وبالتالي فقدان الكثير من السوائل والأملاح بالجسم.

مشروبات لعلاج الإسهال

مشروبات لعلاج الإسهال حيث  أنه يجب علاجه بأقصى سرعة وذلك لأنه يتسبب في الجفاف، فلذلك يتم اللجوء  لبعض المشروبات وكذلك الأعشاب،  عندما يكون في مراحله الأولى ولكن إذا  انتقل لأعراضه الخطيرة يلزم اللجوء للطبيب.

1ـ البابونج، فهو يساهم في علاج الأنواع المختلفة للإسهال، فهو يتضمن على الخصائص المطهرة، التي تعمل على التخلص من آلام المعدة، وينصح بشربه مغلي ومحلى بالعسل.

2ـ الزنجبيل، حيث أنه يساهم في التقليل من أعراض الإسهال، حيث يعمل على فرز أنزيمات الهضم، وبالتالي يخفف تشنجات المعدة، ويكون ذلك عن طريق غلي ثلاث من شرائحه ويحلى بالعسل ويتم شربه دافئ.

3ـ خل التفاح،  وذلك لاحتوائه على مضادات الجراثيم، التي تقضي على الإسهال، وكذلك يتضمن على البكتين الذي يساهم في الوقاية من تشنجات المعدة.

4ـ العنب البري، وذلك لاحتوائه على البكتين والألياف والخصائص التي تكون مضادة للجراثيم.

5ـ زيت الحبة السودة، ويكون عن طريق اضافة معلقة صغيرة منها على كوب من الماء وتناولها مرتين في اليوم.

6ـ الليمون، حيث يعد من أهم هذه المشروبات التي تساهم في التقليل من الالتهابات الفيروسية والعدوى.

أعراض الإسهال 

أعراض الاسهال عند الأطفال

1ـ جفاف الفم.

2ـ جفاف الجلد.

3ـ بالنسبة للرضع ينخفض كمية السوائل في الحفاضات.

4ـ العينان الغائرتان.

علاج الإسهال 

علاج الاسهال عند الأطفال والكبار،  يتم تناول الكثير من العصائر ولكن الطبيعية والتي تحتوى على الفيتامينات حتى يتم تعويض فقدانهم للماء، وكذلك تناول بعض النشويات كالأرز بدون زيت أو ملح و أيضاً الزبادي.

أسباب الإصابة بالاسهال

والجدير بالذكر أن هناك الكثير من الأسباب التي تؤدي لحدوث الإسهال، ومنها تعرضه للعدوى الجرثومية، وكذلك أن يتم أكل الطعام الذي يكون سبب في الحساسية التي تصيب الجهاز الهضمي، أو أخذ أدوية معينه.

أو من الممكن أن يكون هناك فرط في النشاط الخاص بالغدة الدرقية، أو القولون المتهيج يتعرض للإصابة، أو حدوث التهابات بالمعدة أو الجهاز الهضمي.

Comments are closed, but trackbacks and pingbacks are open.