فوائد فاكهة الكاكا وأضرارها لجسم الأنسان

فوائد فاكهة الكاكا وأضرارها يعتبر ك مصدرا جيد للثيامين (B1) والريبوفلافين (B2) والفولات والمغنيسيوم والفوسفور وغيرها من العناصر المفيدة, هذه الفاكهة الملونة منخفضة السعرات الحرارية ومليئة بالألياف مما يجعلها طعاًما جيد لفقدان الوزن.

فوائد فاكهة الكاكا وأضرارها

لكل نوع من الفاكهة لها فوائد وأضرار وهنا سوف نعرفكم كل ما يخض فاكهة الكاكا من فوائد:

  1. مصدر ممتاز لمضادات الأكسدة القوية

يحتوي الكاكا على مركبات نباتية مفيدة لها خصائص مضادة للأكسدة وتساعد في منع أو إبطاء تلف الخلايا عن طريق مواجهة الإجهاد التأكسدي, وقد تم ربط الإجهاد التأكسدي ببعض الأمراض المزمنة.

بما في ذلك أمراض القلب والسكري والسرطان والحالات العصبية مثل مرض الزهايمر لذلك عند تناول هذه الفاكهة سوف تحميك من كل هذه الأمراض.

  1. يزيد من صحة القلب

يمكن الوقاية من معظم أنواع أمراض القلب عن طريق الحد من عوامل الخطر، مثل اتباع نظام غذائي غير صحي مع مزيج قوي من المواد الغذائية الموجودة في الكاكا يجعلها خيارا ممتازا لتعزيز صحة القلب.

  1. محاربة الالتهابات

ترتبط حالات مثل أمراض القلب والتهاب المفاصل والسكري والسرطان والسمنة بالتهاب مزمن, لحسن الحظ  فإن اختيار الأطعمة الغنية بالمركبات المضادة للالتهابات يمكن أن يساعد في تقليل الالتهاب وتقليل خطر الإصابة بالأمراض.

يعتبر الكاكا مصدر ممتاز لفيتامين سي المضاد للأكسدة , حيث يساعد فيتامين C في حماية الخلايا من التلف الناتج عن الجذور الحرة ويكافح الالتهابات في الجسم.

وهناك الكثير من فوائد الكاكا لمرضى السكري و فوائد الكاكا للحامل وغيرها من الفوائد التي تعود علي من يتناول هذه الفاكهة باستمرار.

أضرار فاكهة الكاكا

بما أن هذه الفاكهة غنية بالألياف ووجود الكثير من الكوليسترول وخاصة الكولسترول الضار LDL، فيمكن أن يزيد من خطر الإصابة بأمراض القلب والسكتة الدماغية والنوبات القلبية, لذلك يجب تناولها حتي لا تأثر علي صحة جسدك.

Comments are closed, but trackbacks and pingbacks are open.