فوائد الكريز لمرضى السكر  الذي يزيد من عملية إنتاج الأنسولين

فوائد الكريز لمرضى السكر هي فوائد ربما لم لم تخطر لك من قبل، الكريز فاكهة محبوبة لدى الجميع، لكنها بالنسبة لمرضى السكر ستكون بمثابة أداة علاجية رائعة تساعدهم في التحكم في مرضهم بشكل أفضل. 

إليكم السبب في كون الكريز فاكهة مفيدة جداً لمرضى السكري وتساعد في تنظيم مستويات السكر في الدم وتحسين إنتاج البنكرياس للأنسولين. 

فوائد الكريز لمرضى السكر

يتلخص في غناه بمضادات الأكسدة:

يحتوي الكريز بطبيعته على مجموعة كبيرة ومتنوعة من المواد المضادة للأكسدة، وبعض تلك المواد يمتلك طبيعة مضادة لمرض السكري عادة، وتجد أن من فوائد الكرز المجفف أيضا هو تواجد تلك المواد التي تقاوم مرض السكر. 

يذكر في كتاب طبي يحمل عنوان “Healing Foods” أن الكريز قد يكون مفيدًا في علاج مرض السكري،  والسبب في ذلك هو أنه يمكن لمادة الأنثوسيانين المتواجدة بوفرة في الكريز والمضادة للأكسدة أن تزيد من عملية إنتاج الأنسولين لدى مرضى السكري، مما يساعد على تنظيم مستويات السكر في الدم لدى أولئك المرضى.

فائدة الكريز لتحسين أداء البنكرياس 

تتمثل فوائد الكريز لمرضى السكر في تواجد مادة الأنثوسيانين المضادة للأكسدة بشكل طبيعي وبكثرة في الكريز، وهي السبب في لون الكريز الأحمر المحبب.

هناك بعض الفواكه الأخرى ذات اللون الأحمر والغنية بالأنثوسيانين مثل العنب البري والفراولة والعنب الأحمر.

وظهرت الفائدة الفعلية لتلك المادة في إحدى الدراسات حيث تم عزل مادة الانثوسيانين عن الكريز وتم اختبارها على خلايا البنكرياس المنتجة للأنسولين لدى حيوانات التحارب.

 كشفت النتائج أن خلايا القوارض حسنت من إنتاجها من الأنسولين بنسبة 50 ٪ عندما تعرضت لمادة الأنثوسيانين المستخلصة من الكريز. 

الألياف التي توجد بالكرز

الكرز غني بالألياف  فلك ان تعرف الآن فوائد الكرز للتخسيس ملحوظة جدا، فحوالي عشرة من الكرز سيوفر للجسم 1.4 جرام من الألياف الغذائية. 

تعمل تلك الألياف على تأخير عملية الهضم وهو ما يساعد على فقدان الوزن، والأهم أن عملية التأخير تلك لا تسمح للجسم بامتصاص السكريات تماما من القناة الهضمية بسرعة فلا تسبب بالتالي زيادة في مستويات السكر في الدم بعد تناول الطعام.

 

Comments are closed, but trackbacks and pingbacks are open.