فوائد الشوفان للرياضيين وتخطي الإحساس بالجوع

فوائد الشوفان للرياضيين حيث عند تناول العصير الأخضر وبدرة شيا يعد هذا الطبق القديم أقدم الأطعمة، وربما أقواها وخاصة للرياضيين الذين يتنافسون على أعلى المستويات, حيث الشوفان مملوءة بالفيتامينات والمعادن الرئيسية وهو كربوهيدرات والألياف وغيرها.

فوائد الشوفان للرياضيين

هناك العديد من الفوائد التي تعود علي الرياضيين عن تناول الشوفان باستمرار ولذلك سوف نشرح لك جميع هذه الفوائد كالأتي:

  1. الكربوهيدرات

تحتوي كوب واحد من الشوفان القديم على 28 جراما من الكربوهيدرات, على عكس الحبوب المصنعة أو الخبز الأبيض فإن الكربوهيدرات الموجودة في الشوفان عبارة عن كربوهيدرات معقدة, وهي أبطأ في الهضم  مما يمنع حدوث تحطم السكر وتحتوي على المزيد من الألياف.

  1. غني بالألياف

يحتوي علي الألياف القابلة للذوبان وغير القابلة للذوبان بحيث تحصل على أفضل ما في النوعين, تتحرك الألياف غير القابلة للذوبان على طول الجهاز الهضمي، حيث يتم امتصاص الماء من وتخفيف مرورها عبر النظام وفي النهاية خارج الجسم, والألياف القابلة للذوبان تؤدي إلى إبطاء عملية الهضم ويجعلنا نشعر بالشبع.

  1. خفض الكولسترول

حيث يحتوي علي بيتا جلوكان وهو عنصر غذائي يقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب التاجية لأن البيتا جلوكان في الشوفان يرتبط بانخفاض قدره 5 في المئة في إجمالي الكوليسترول, و 7 في المئة في الكوليسترول الضار .

  1. خسارة الوزن الزائد

حيث هناك العديد من  فوائد الشوفان للرجيم, إذا كنت تحاول إنقاص الوزن وتقييد السعرات الحرارية الخاصة بك قليلاً، فإن دقيق الشوفان هو الوجبة الخفيفة المثالية التي تساعدك على تخطي أوقات الجوع هذه, سيؤدي ذلك إلى تهدئة آلام الجوع وإبقائك راضيا حتى تتناول وجبتك التالية، وهو طعام فائق يربح فيه الجميع لتخفيض وزنك, كما سيساعد الشوفان أيضا في القضاء على دهون البطن.

طريقة استخدام الشوفان

الطريقة المثالية للشوفان هو تناوله صباحا حتي يعطيك الطاقة الأزمة ليوم وذلك لأن الرياضين يكون بداية يومهم ملئ بالنشاط, أم أذا كنت تستخدمه للتخسيس يتم استخدامه علي مدار اليوم فبل وجبتك بنصف ساعة حتي يشعرك بالشبع.

كما أن هناك استخدامات أخي للشوفان ومنها فوائد الشوفان للأطفال, فوائد الشوفان للبشرة وغيرها من الاستخدامات.

Comments are closed, but trackbacks and pingbacks are open.