فوائد الشوفان للرجيم وإنقاص الوزن بكل سهولة

فوائد الشوفان للرجيم أثبت بعض الدراسات العلمية أن الشوفان يعمل علي تنزيل الوزن بطريقة سريعة, وذلك لما يحتويه من مواد مشبعة للمعدة لذلك دعنا نلقي نظرة فاحصة على ما هو نظام الدقيق لشوفان وإذا كانت تريد بفقدان الوزن.

فوائد الشوفان للرجيم

الحبوب الكاملة

  • هو عبارة عن حبوب كاملة ويمكن أن يكون جزءا من نظام غذائي صحي, كما أنها توفر الألياف, حيث يحتوي نصف كوب من الشوفان المطبوخ في الماء على العناصر الغذائية , وهي 2 غرام من الألياف الغذائية, 3غرامات من البروتين, وصفر غرام من السكريات.

السعرات الحرارية

  • يحتوي الشوفان أيضا على 2 بالمائة من الكمية اليومية الموصى بها من الكالسيوم و 6 بالمائة من الحديد, فهي منخفضة السعرات الحرارية ولها 1.5 غرام فقط من الدهون, ولذلك يمد جسمك بكل الفيتامينات الضرورية ولا حاجة للطعام.

تسهيل عملية الهضم

  • حبات الشوفان مهمة جدا في عملية الهضم حيث بسبب الألياف التي يحتوي عليها, فإنك ستشعر بالشبع لفترات طويلة ولا حاحجة للطعام مم يجعل جسدك يستخدم الدهون للحصول علي طاقة ويعمل علي حرق سعرات حرارية كبيرة.

علاج أمراض القلب والسرطان

  • تشمل فوائد تناول دقيق الشوفان تقليل مخاطر الإصابة بأمراض القلب وسرطان القولون والمستقيم, الحبوب الكاملة مثل الشوفان يمكن أن تساعد أيضا في تقليل ضغط الدم وتساعد في الهضم. وبذلك أثبت الشوفان أنه مفيد للرجيم وأيضا هناك فوائد الشوفان للرياضيين للمحتوياته من المواد التي يحتاجها الجسم.

مخاطر حمية الشوفان

يقدم الشوفان عددا من الفوائد لصحتك العامة منها فوائد الشوفان للأطفال, و فوائد الشوفان للبشرة  وللرجيم ولكن هناك بعض المخاطر التي يجب الانتباه إليها عند تناول نظام الشوفان, لذلك  يجب استشارة الطبيب قبل البدء في أي خطة النظام الغذائي.

حيث حمية الشوفان عبارة عن نظام غذائي منخفض السعرات الحرارية للغاية، وقد يرى بعض الأطباء أن عدد السعرات الحرارية منخفض بحيث لا يستطيع اتباع نظام غذائي صحي, لذلك قد تحتاج إلى زيادة السعرات الحرارية كل يوم عن طريق إضافة أكثر من الأطعمة المدرجة في خطة حمية الشوفان.

كما هو معرف علميا أن لكل شئ فوائده وأضرارا وعند استخدام الشيء اكثر من الأزم ينقل علي صاحبه, لذلك يجب الرجوع إلي مختص للتأكد من صحة أستخدام الشوفان لخسارة الوزن.

Comments are closed, but trackbacks and pingbacks are open.