فاكهة الكاكا بالإنجليزي persimmon |تحد من حدوث أي  نوبات قلبية

فاكهة الكاكا بالإنجليزي persimmon  حيث أنها هي نوع من الفاكهة ذو طعم جميل، وتسمى بالعديد من الأسماء كالتين الكاكي، ويوجد من الدول ما يسميها الخرما، وهى معرفة منذ الحضارة اليونانية وكانت تعرف باسم ثمرة الآلهة،  ومكان زراعتها دول شرق آسيا.

فاكهة الكاكا بالإنجليزي

فاكهة الكاكا بالإنجليزي حيث يطلق عليها Persimmon، أو بيريسيمين،  وهي عبارة عن شجرة تكون متساقطة الأوراق، وتميز بكونها قصيرة ومتوسطة الحجم، كما أنها تكون قليلة التفريع وهي كانت من الأنواع التي زراعتها كانت محدودة.

وخاصة في دول الشرق الأقصى، ولكن بعد ذلك تم انتشار زراعتها في حوض البحر المتوسط، وأمريكا، وعلى الرغم من أن الكاكي مساحتها في مصر مازالت محدودة،  إلا أنه لمعرفة المصريين لها قد بدأت في   الانتشار، حيث يوجد لها العديد من الفوائد.

فهناك فوائد الكاكا لمرضى السكري، وفوائد الكاكا للرضع، وبالتالي يوجد لها الفوائد المختلفة لصحة جسم الانسان، كما يوجد لها أربعة من الأنواع المشهورة مثل تاموبان، وفيويو، وهياكومي، وهاشيا.

فوائد فاكهة الكاكا الصحية

كما ذكرنا أن فاكهة الكاكا بالإنجليزي أو الكاكي يوجد لها العديد من الفوائد والتي منها:

1ـ أنها تساهم في الحد من حدوث أي  نوبات قلبية، وذلك لأنه يحتوى على مادة البيكتين.

2ـ  تساعد على محاربة  الطفيليات  والبكتيريا التي تكون موجودة في الجهاز الهضمي.

3ـ أنها تقوم بالتخفيف من تساقط الشعر.

4ـ كما أنها ساهم في علاج التبول اللاإرادي، فيوجد فوائد الكاكا للأطفال.

5ـ تحد من حدوث صداع أو تنميل في الأطراف.

6ـ كما يوجد فوائد الكاكا للرجيم، وفوائد الكاكا على الريق.

7ـ وتعمل على معالجة المسالك البولية، والالتهاب المثانة.

القيمة الغذائية لفاكهة الكاكا 

والجدير بالذكر أن فاكهة الكاكا بالإنجليزي يوجد فيها العديد من العناصر الغذائية المفيدة، فهي تحتوى على نسبة  14%  من السكريات كالفركتوز والجلوكوز، ونسبة قليلة من الدهون، ونسبة من البروتينات، وكذلك تكون غنية بالرصاص واليود.

كما يوجد فيه مواد دباغيه، التي تكون فيها سعرات حرارية متوسطة، كما أنها تحتوى ألياف غذائية، الأمر الذي يكون هناك فوائد الكاكا للرجيم،  وأيضاً مضادات للأكسدة وحمض الفينوليك، واضغط هنا للتعرف على فوائد فاكهة الكاكا وأضرارها.

 

 

 

Comments are closed, but trackbacks and pingbacks are open.