علاج نزلات البرد والكحة عند الاطفال بالمشروبات والأكلات الطبيعية

علاج نزلات البرد والكحة عند الاطفال

0

علاج نزلات البرد والكحة عند الاطفال الصغار، من المؤسف أن تشاهد طفلك يعاني من المرض وأعراض البرد المؤلمة، ساعد طفلك على الشعور بتحسن مع هذه العلاجات المنزلية للسعال والبرد.

دواء لعلاج نزلات البرد عند الاطفال

فيما يخص الأطفال، فلا ننصح بتناول أي أدوية لـ علاج الكحة أو نزلات البرد على الإطلاق، قد تكون أدوية مثبطات السعال وعلاجات البرد الدوائية ضارة في الواقع للأطفال، إنها تجعل بعض الأطفال يعانون من فرط النشاط والدوار والقلق أثناء النوم، حسب آراء الأطباء والخبراء.

علاج طبيعية للبرد

 لذا ننصحك أن تجرّب بعض هذه العلاجات المنزلية الطبيعية الآمنة للسعال للأطفال، إليك عدة علاجات منزلية بعيدا عن الأدوية التي قد تشكل آثارها الجانبية خطرا على طفلك.

علاج البرد عند الأطفال عمر سنه

إذا كنت تبحث عن علاج نزلات البرد للاطفال الرضع، فخيارك الأفضل هو :

  • العسل. 

  • العسل يعد هو أفضل علاج للكحه الجافه من الصيدليه، حيث أظهرت الدراسات أن العسل هو أفضل دواء لتخفيف السعال ومساعدة طفلك المريض على النوم بشكل أفضل.
  • يناسب العسل الأطفال من سنة عام واحد فأكثر، ومذاقه لذيذ لذا لن تجد مقاومة في إطعامه لهم، اخلط معلقة من العسل مع الماء الدافئ او الحليب واعطها لطفلك ثلاث مرات يوميا. 
  • إلى جانب علاج الكحة والبرد، يعمل العسل على دعم الجهاز المناعي لطفلك مما يحميه من هجمات البرد المستقبلية ويسرع من عملية التشافي.

علاج نزلات البرد والكحة عند الاطفال

  • حساء الدجاج أو شوربة الخضار

إنه أكثر من مجرد علاج شعبي قديم، أظهرت الأبحاث أن حساء الدجاج له خصائص مضادة للالتهابات، تعمل درجة الحرارة الدافئة أيضًا  على تخفيف المخاط في الممرات الأنفية وتقليل السعال والتهابات الحلق.

  • السوائل الدافئة أو الباردة جدا

تصلح كعلاجات للسعال للأطفال الصغار، وهي ممتازة لأنها تخفف المخاط ، مما يخفف من السعال.

بالإضافة إلى ذلك تهدئ السوائل الحلق الملتهب وتحافظ على رطوبة طفلك.

اجعل طفلك يشرب الماء المثلج أو العصير البارد أو الدافئ أو الشاي الخالي من الكافيين الممزوج بالعسل.

كما يمكن للأطفال بعمر 4 سنوات وما فوق امتصاص حلويات علاج الحلق الخالية من السكر أو حتى الثلج المجروش والفاكهة المجمدة، وهي طريقة جيدة لعلاج الاحتقان والسعال. 

 

Leave A Reply

Your email address will not be published.