علاج بحة الصوت والبلغم بالأعشاب الطبيعية للتخفيف من إلتهاب الاحبال الصوتية

علاج بحة الصوت والبلغم

0

علاج بحة الصوت والبلغم بحة الصوت ليست بالمرض الخطير الذي تخشي عواقبه إلا في بعض الحالات النادرة جدا ٬ فأسبابه تتلخص في إجهاد الأحبال الصوتية في الحنجرة ٬ وذلك عند التحدث لوقت طويل و بصوت مرتفع أو قد يكون ناتجا عن الإصابة بعدوى فيروسيه كما هو الحال في حالات البرد و الأنفلونزا أو عدوى بكتيرية أو الإصابة بميكروب في الحنجرة.

علاج بحة الصوت بسبب البرد

 ولعلاج بحة الصوت الناتجة عن إجهاد الأحبال الصوتية ٬ فلن يتطلب الأمر منك سوى المحافظة على شرب المياه بكميات كبيرة وإراحة الصوت من الكلام ٬ أما إذا كان السبب هو عدوى فيروسية.

فغالبا إن كان جسدك صحيحا وتتمتع بمناعة جيدة فسوف يتغلب جهازك المناعي على الفيروس في غضون ثلاثة أيام أو بعض الناس يتم شفاؤهم بعد أسبوع كامل .

أما إن كان السبب هو ميكروب فحينها قد تضطر للذهاب إلى الطبيب وغالبا ما يكون العلاج بسيطا ولكن يستغرق وقتا أطول للعلاج.

اسم دواء لعلاج بحة الصوت

ويستخدم لـ علاج بحة الصوت بعض المضادات الحيوية التي تقض علي الفيروسات والبكتيرية, ولكن لا يمكن استخدام أي نوع من أنواع المضادات الحيوية لان الطبيب هو أكثر شخص يقدر على تحديد نوع الفيروس أو البكتريا وإعطاء المضاد الحيوي اللازم.

كما يمكن استخدام بعض أقراص الاستحلاب التي تستخدم لترطب الحبال الصوتية وتخفيف الالتهابات منه, ومن الأدوية التي تستخدم لعلاج بحة الزور:

  • أقراص لاري برو
  • ستربسلس كوول
  • زينو سي 
  • بكتول

وغيرها من الأقراص التي تستخدم للالتهابات الأحبال الصوتية.

علاج بحة الصوت والبلغم

وهنا يمكن علاج بحة الصوت من خلال الأعشاب الطبيعية التي تخلصك من بحة الصوت ومن هذه الأعشاب الزنجبيل والليمون والعسل والقرفة.

كما يمكن استخدام خل التفاح عن طريق إضافته على القليل من العسل وتناوله يوميا, كما يمكن استخدام البصل في العلاج من بحة الصوت وذلك عن طريق تقطيع البصل وطحنه وتناوله مره يوميا.

طرق طبيعية للتخلص من بحة الصوت

كثرة تناول الماء والسوائل الدافئة, كما يجبي الإقلال من تناول المشروبات ذات الكحول والتقليل من التدخين, كما يجب عدم تناول الكثير من الأدوية التي تستخدم لاحتقان الزور لأنها تسبب في جفاف الحلق وبالتالي بحة الصوت.

Leave A Reply

Your email address will not be published.