علاج بحة الصوت بسبب الزكام والتهاب الاحبال الصوتية

علاج بحة الصوت

0

علاج بحة الصوت بسبب الزكام يعتبر بحة الصوت من الأعراض التي تظهر عند الإصابة بنزلات البرد والأنفلونزا, وتكون بحة الصوت عبارة عن التهاب في الأحبال الصوتية مما يجع الصوت به بحة أو نبحان.

علاج بحة الصوت بسبب الزكام

ويأتي مرض بحة الصوت أحيانا بسبب الإصابة بالزكام الشديد, وذلك يعتبر سبب للإصابة ببحة الصوت وذلك بسبب نزل المخاط على الأحبال الصوتية ويحدث لها التهابات وتجعل الشخص غير قادر على الكلام أو بصوته بحة.

علاج بحة الصوت والتهاب الحلق

وكما ذكرنا أن بحة الصوت تأتي بسبب الزكام, وأيضا يقوم الزكام بالتهاب الحلق وذلك لأن المخاط ينزل على الحلق ويحدث له التهابات, لذلك يفضل عند الإصابة بالزكام أ, نزلات البرد نقوم بمعالجتها سريعا وتناول بعد الأعشاب الطبيعية التي تخلصك من بحة الصوت والزكام في وقت قصير.

اسم دواء لعلاج بحة الصوت

وهنا يمكنك استخدام بعض الأدوية التي من شأنها علاج بحة الصوت أووالبرد أواحتقان الأنف, ومن هذه الأدوية دواء لاري برو فهذا الدواء يساعد على التخلص من نبحة الصوت من أول يوم.

ويستخدم هذا الدواء كأقراص استحلاب, كما يمكن أن تستخدم أقراص:

  • استربسلس كووول

الذي أيضا يقوم بترطيب الأحبال الصوتية ومعالجة التهابها, كما يمكنك استخدام:

  • باكتول أقراص
  • زينو سي أقراص

أو غيرها من الأدوية المضادة لاحتقان الحلق.

علاج بحة الصوت بالزنجبيل

وهنا يمكننا علاج بحة الصوت ببعض الطرق الطبيعية وهي الأعشاب الطبيعية, ومن هذه الأعشاب الزنجبيل, فيستخدم مشروب الزنجبيل للتخلص من بحة الصوت والتهاب الأحبال الصوتية لأنه يقوم بترطيبها والتقليل من الالتهابات.

علاج بحة الصوت بزيت الزيتون

وكما نعلم أن لزيت الزيتون الكثير من الفوائد, فيستخدم زيت الزيتون لعلاج بحة الصوت والتهاب الحلق وذلك عن طريق

  • وضع زيت الزيتون في إناء به ماء
  • ثم نقوم بغلي الماء واستنشاق البخار

الخارج منها من خلال وضع منشفه من الأعلى واستنشاق البخار, وذلك لأن زيت الزيتون له خواص مضادة للبكتريا التي تخلصك من الالتهابات الموجودة بالحلق والأحبال الصوتية.

 

Leave A Reply

Your email address will not be published.