علاج التهاب الكبد ب بالعسل الذي يحمي من التليف

علاج التهاب الكبد ب بالعسل  حيث أن العسل يعتبر من الوصفات المهمة التي يجب أن يستعملها مرضى التهاب الكبد، وذلك لأنه يساهم في خمول الفيروسات وابطائها، مع احتمالية القضاء عليها اذا تم استعماله بصورة مستمرة لفترة طويلة.

 علاج التهاب الكبد ب بالعسل

علاج التهاب الكبد ب بالعسل فهو من أبرز  وأكثر الأمراض الحرجة التي يصاب بها الكبد، حيث أنه يهاجم خلاياه وكذلك يقوم بإنتاج أجسام مضادة، والرضع والأطفال يعتبرون الأكثر عرضة لهذا المرض.

وذلك لأنه يتسبب في تليف الخلايا الموجودة بالكبد، والمساهمة في تدمير الجهاز المناعي والصحة العامة، فيوجد العديد من الوصفات الطبيعية التي تساعد في علاج هذا الالتهاب ومن أبرزها العسل.

وذلك لأنه يتضمن الكثير من العناصر الغذائية والفيتامينات، التي يكون لها دور فعال في علاج الكثير من الأمراض مثل الفيروسات والالتهابات، وكذلك الوقاية من الأمراض السرطانية، وتسكين الألم، وتنظيف الكبد.

أهمية العسل للكبد

العسل يعتبر من المواد الطبيعية التي ذكرت في القرآن فقال الله تعالى” يَخْرُجُ مِنْ بُطُونِهَا شَرَابٌ مُخْتَلِفٌ أَلْوَانُهُ فِيهِ شِفَاءٌ لِلنَّاسِ”، كما وضح النبي صل الله عليه وسلم أهميته حين قال ( خير الدواء العسل)، وقال كذلك ( عليكم بالشفاءين العسل والقرآن).

فهناك يوجد الفوائد الكثيرة له في الشفاء ومنها علاج التهاب الكبد بالعسل، ومن أهميته للكبد ما يلي:

1ـ أنه يساعد على التخفيف من أي يرقان أو تعب يشعر به  المريض بالكبد.

2ـ يقضي على الفيروسات  التي تكون سبب في حدوث الالتهاب.

3ـ تساهم في أنها تطيل عمر الخلايا، وبالتالي تحد من تليف الكبد.

4ـ ولكي يحصل المريض على أعلى استفادة من العسل يجب الابتعاد عن التدخين وكذلك عمل الفحوصات اللازمة.

وصفات العسل للكبد

يوجد الكثير من الوصفات التي تستعمل لـ علاج التهاب الكبد ب بالعسل ومن أهمها:

حيث يخلط العسل والحبة السوداء وماء زمزم، والحبّة السوداء، وكذلك القسط الهندي و البحري، ويتم تناولها مرتين في اليوم ويظل الاستمرار عليها لمدة لا تقل عن سنة، وتعتبر هذه الوصفة آمنة ولا يوجد لبها محاذير.

كما يتم خلط أنواع متعددة من العسل كعسل السدر و الطلح، ويتم مزجه جيداً ويضاف معلقة منه على كوب ماء زمزم، ويتم تناوله هذه الخلطة مرتين الأولى قبل الافطار بساعة والثانية قبل النوم.

Comments are closed, but trackbacks and pingbacks are open.