علاج البرد عند الرضع 5 شهور والتخفيف من الأعراض مثل السخونية

علاج البرد عند الرضع 5 شهور

0

علاج البرد عند الرضع 5 شهور يعرف فصل الشتاء بفصل البرد والأمراض لأنة يأتي ببعض الأمراض مثل البرد والأنفلونزا التي تأتي نتيجة الإصابة ببعض الفيروسات الموجود في الجو.

وتكون هذه الفيروسات عبارة عن مجموعات كثيرة وعائلات فمن الممكن أن تجد شخص مصاب بالبرد وأنت مصاب ولكن لا يمكن أن تستخدم الدواء الذي يستخدمه وذلك بسبب اختلاف نوع الفيروس الذي يصيب كلا منكما.

علاج البرد عند الرضع 5 شهور

وكما ذكرنا أن البرد والأنفلونزا عبارة عن نوعين من الفيروس ولكل نوع عائلة وتتكون من ألاف المجموعات, فيمكن للكبار أن يتناولون بعض الأدوية التي تساعدهم في التخلص من نزلات البرد أو التخفيف من الأعراض المصاحبة للبرد

و أيضا يمكن للأطفال فوق الست سنوات أن يتناولا بعض الأدوية المخصصة للبرد دون استشارة الطبيب.

علاج البرد عند الرضع بالاعشاب

وكما وضحنا بالأعلى أن يمكن للأطفال فوق سن الست سنوات يمكن أن يتناولون بعض الأدوية دون استشارة الطبيب, ولكن تكمن المشكلة هنا للأطفال الأقل من الست سنوات والأطفال من سن خمسة شهور.

فيعتبر علاج نزلات البرد للاطفال الرضع ذات الخمسة شهور بالأعشاب الطبيعية التي توجد بجميع المنازل أو الموجود بالصيدليات, فتجد في بعض الصيدليات بعض الأعشاب مثل:

  • سيكم للبرد 
  • سيكم للسعال

وغيرها من بعض الأدوية فتعتبر هذه الأعشاب من أفضل الأدوية التي تساعد على التخفيف من أعراض نزلات البرد.

كيف اعرف ان الرضيع داخله برد

وهنا يجب علينا معرفة الأعراض التي تبين أن الطفل عنده أعراض البرد أو سوف يصاب بالبرد أو الأنفلونزا, ومن هذه الأعراض تجد الطفل دائم البكاء وتجد احمرار في العين وزيادة في افرازت الأنف.

ومن الممكن أن تجد بعض السعال أثناء الليل و أيضا ارتفاع درجة الحرارة ولكن ليس باستمرار.

علاج الرشح عند الرضع حديثي الولادة

ويعتبر الرشح من الأعراض المصاحبة لنزلات البرد ويمكن أن تعالج لدي الكبار من خلال بعض الأدوية  المخصصة لذلك, أما بالنسبة للرضع وحديثي الولادة يمكن أن نعطي لهم دواء موجود بالصيدليات لا يحتاج إلى استشار الطبيب ولكن يجب استخدامه لمدة لا تزيد عن ثلاثة أيام وهو :

  • أترفين ببي سالين نقط

ويمكن أيضا استخدام فزيومير بخاخ للأطفال فهو غير مضر ويتكون من ماء البحر المعقمة والمحضرة لهذه الأعراض.

 

Leave A Reply

Your email address will not be published.