علاج الامساك الشديد عند الاطفال بالعسل الأسود

علاج الامساك الشديد عند الاطفال

0

علاج الامساك الشديد عند الاطفال يعرف الإمساك بعدم قدرة الشخص على التخلص من الفضلات داخل جسمه بسبب بعض الأدوية التي يتناولها أ, عند الأطفال من خلال الألبان الصناعية البودرة التي يتناولوها بديلا عن لبن الأم أو الأطفال التي تتناول الأطعمة ذات الألوان الصناعية أو المواد الحافظة.

علاج الامساك الشديد عند الاطفال

ويعرف الإمساك بأنه تحجر في البراز يصعب على الشخص إخراج حاجته إلا بألم شديد, وهذا لا يقدر عليه الأطفال لذلك يجب أعطائهم بعض الأدوية التي لها القدرة على التخلص من الإمساك مثل أقماع الجلسرين فهذه الأقماع تقوم بترطيب فتحة الشرج وسهولة إخراج الفضلات من الجسم.

علاج الامساك الشديد عند الاطفال عمر سنتين

وهنا يفضل علاج الأطفال من عمر سنتين باستخدام الأعشاب الطبيعية مثل:

الينسون فيعتبر الينسون من الأفضل الأعشاب التي تستخدم لعلاج الإمساك, عن طريق غلي الينسون وتناوله للأطفال مره يوميا, كما يمكن تناول النعناع عن طريق غليه أيضا وتناوله مره يوميا, فيتميز النعناع بأنه يخلص المعدة من الغازات والأنتفاخات.

علاج الامساك عند الاطفال 4 سنوات

وهنا يمكن علاج الإمساك باستخدام الملينات التي علي شكل منتج علاجي بالصيدليات فهذه الأدوية تعتبر غير مضرة للأطفال وآمنه عليهم, كما يمكن تناول الأطعمة التي تحتوي على ألياف كبيرة وذلك لسهولة التخلص من الفضلات بالجسم, كما يجب تناول الكثير من الماء لأن قلة الماء بالجسم تؤدي إلى الإمساك أيضا.

علاج الامساك عند الاطفال 4 سنوات بالإعشاب

علاج الامساك بالعسل وهنا يمك استخدام العسل النحل أو العسل الأسود للتخلص من الإمساك وذلك لاحتوائه على الكثير من المعادن والألياف التي تخلص الجسم من الإمساك كما يمكن تناول الطفل الأطعمة التي تحتوي على الألياف مثل التفاح و القمح والخوخ وعين الجمل وجميع أنواع المكسرات والفاصوليا والبطاطس.

علاج الإمساك بالليمون وزيت الزيتون

 كما يمكن استخدام عصير الليمون أيضا للتخلص من الإمساك, كما يمكن إعطاء الطفل ملعقة من زيت الزيتون فإذا كان الطفل لا يقدر على تناوله يمكن إضافته مع أي نوع من العصائر.

علاج الإمساك بزيت الخروع

كما يمكن إعطاء الطفل ملعقة من زيت الخروع, وذلك لأنه زيت الخروع يخلصه من الإمساك بسرعة وذلك لقدرته على التلين بسرعة, ولكن إذا لم يستطعمه الطفل فمن الممكن وضعه على زبادي أو عصير أو يوجد بالصيدليات زيت خروع بنكهات مختلفة.

Leave A Reply

Your email address will not be published.