حساسية الجلد عند الاطفال وأهم العوامل التي تؤدى للإصابة بها

حساسية الجلد عند الاطفال

0

حساسية الجلد عند الاطفال تعد من الأشياء التي لا يجب السكوت عليها، لأن أجسام الأطفال لا تتمتع بالمناعة الكافية التي يتمتع بها الكبار.

حساسية الجلد عند الاطفال

هنالك عوامل في الحياة كثيرة وهي التي يمكن أن تؤثر على الصحة الجسدية للطفل، وتلك العوامل يمكن أن تكون من الهواء أو من الطعام أو من أي شيء آخر.

فالأشياء التي يمكن أن تصيب الناس بالحساسية الجلدية كثيرة، وبالأخص الأطفال فهم لا يملكون نفس القدرة على مقاومة الأمراض مثل تلك التي يملكها الكبار في أجسامهم.

أنواع الحساسية التي يمكن أن تصيب الأطفال

هنالك ثلاثة من أنواع الحساسية التي يمكن أن يتعرض إليها الأطفال في حياتهم، وتلك الأنواع الثلاثة هي:

أولًا الإكزيما

من أنواع الحساسية التي يتعرض إليها الأطفال، ويجب الإشارة إلى أن الأطفال من عمر السنة وحتى الخمس سنوات هم الأكثر عرضة الى هذا النوع من أنواع الحساسية في أجسامهم.

وتبدو الإكزيما لدى الأطفال كأنها بقع حمراء تظهر بشكل مفاجئ على الجلد الخاص بهم، والتي تبدأ في الاحمرار بشدة وتثير الحواس لدى الأطفال، مما يجعلهم يشعرون بألم الحكة في أجسامهم.

اسباب الاكزيما لدى الأطفال

أثبتت الدراسات الطبية أن أسباب الإكزيما لدى الأطفال لم يتم تحديدها، ولكن في المجمل فإن الأسباب التي يمكن أن تؤدى إليها هي نفس الأسباب التي يمكن أن تؤدى إلى الحساسية لدى باقي الاشخاص، مثل التلوث أو حساسية الطعام وغيرها.

ثانيًا الالتهاب التماسي

هي نوع من أنواع حساسية الجلد التي يمكن أن تصيب الأطفال، ولكن هذا النوع من الحساسية له أسبابه وهي أنها تصيب الطفل بعد أن يقوم بلمس أحد الأشياء التي لا يقبلها الجسم فتسبب بذلك حساسية الجلد لدى الأطفال وتنتشر بسرعة.

ثالثًا الشرى أو خلايا النحل

وهو آخر أنواع حساسية الجلد التي يمكن أن تصيب الأطفال، وهي التي يمكن أن تظهر بعد مدة من قيام الطفل بلمس نوع من المواد التي لا يقبلها الجسم، أي أنها لا تظهر بعد اللمس مباشرة مثل التماسي.

الخاتمة

صحة أطفالنا من أكثر الأشياء الهامة في حياتنا، ولهذا لا يجب علينا التغاضي عن أي من الأعراض الغريبة التي يمكن أن تظهر علي أجسامهم.

 

Leave A Reply

Your email address will not be published.