حساسية الجلد أنواعها وأسبابها ومدى تأثيرها على حياة الإنسان

حساسية الجلد

0

حساسية الجلد قد تظهر لدى الإنسان من وقت إلى آخر، ويمكن أن يكون السبب في تلك الحساسية أى من الأشياء غير المتوقعة، مثل ملامسة جسم ما أو إلى غير ذلك.

ماذا تعنى حساسية الجلد

يعاني بعض الناس من الإصابة بأنواع مختلفة من الحساسية التي يمكن أن تصيب الجلد، وتلك الحساسية هي التي تقوم بعملية التغيير في اللون العام للجلد، ولها الكثير من المضاعفات وبعض الأشياء التي يمكن أن تدل على  وجودها والإصابة بها.

ما هي أهم أعراض الإصابة بحساسية الجلد

من الأشياء الهامة التي يجب علينا أن نعلمها هي أن للحساسية أشكال مختلفة ، منها النوع الأكثر انتشارًا بين الأشخاص، والذى تتلخص أعراضه  في الطفح الذي يمكن أن يغطى الجسم، والذي يختلف باختلاف الحالة.

فيمكن أن يكون كلي ويمكن أن يكون جزئي، أي في مناطق معينة من أجزاء الجسم الخاصة بالمصاب، أو في كافة الجسم الخاص بالمصاب، وفى كل الأحوال فإن هذا النوع بعينه يوجد به أعراض مشتركة وهي

  1.             الشكل الدائرى للطفح أو البقع أو الحبوب التي يمكن أن تتواجد على الجلد، وفى تلك الحالة تنتشر تلك الحبوب في كافة الأجزاء بسرعة.
  2.             يمكن أن يتوفر عرض آخر مع العرض السابق وهو الانتفاخ الذي يمكن أن يظهر في الرقبة أو الوجه وخاصة  في فترات الصباح.

هل توجد أعراض أخرى لحساسية الجلد

هنالك أعراض أخرى يمكن أن تظهر على المصاب، وتلك الأعراض هي كالتالي

  1.             في أواخر فترات الليل يمكن أن تتعرض المناطق المصابة إلى نوع من الفرك، وهو ما يؤدى في النهاية الى حدوث الكثير من الألم والحكة الشديدة في تلك المنطقة.
  2.             في الأجزاء الطرفية من الجسم مثل اليدين أو مناطق في القدم قد تظهر البقع أو الطلح بشكل واضح.
  3.             في الكثير من الأحيان تكون المناطق المصابة بالحساسية الجلدية عرضة إلى الاحمرار بشكل كبير، حيث يمكن أن يظهر هذا الاحمرار في تلك المناطق بشكل ملحوظ على أشكاله الدائرية أو غيرها.

الخاتمة

الحساسية الجلدية من الأشياء الخطرة التي يمكن أن تهدد حياة الإنسان في بعض الأوقات، ولهذا فعند ظهور أي من تلك الأعراض سابقة الذكر يجب استشارة الطبيب على الفور.

 

Leave A Reply

Your email address will not be published.