انواع الشعر | اسهل طريقة لمعرفة نوع الشعر

1

انواع الشعر يعتبر الشعر من أكثر ما يميز النساء ويفرق في جمالهن، لذلك سوف نعرض لكم اليوم من خلال هذا المقال انواع الشعر المختلفة وطرق الحفاظ عليه.

انواع الشعر

ينقسم الشعر الي اربعة انواع ، ويختلف كل نوع عن النوع الأخر، لذلك سوف نذكر لكم انواع الشعر وطرق التعامل معه والحفاظ عليه.

  •  الشعر الدهني

هو ذلك الشعر التي تظهر فيه الدهون بكثرة وذلك بسبب افراز الدهون بكثرة من خلال الغدد الموجودة في فروة الرأس، ولا تعتبر هذه الدهون مشكلة للشعر الا في حالة افرازها بكثرة، فهذه الدهون تعمل على ابقاء الشعر لامع وجذاب.

مميزات الشعر الدهني

يتميز الشعر الدهني بأنه مغطي بطبقة صغيرة من الزيت التي تجعله لامع ويحمي فروة الرأس، كما يتميز بأنه شعر ناعم وضعيف وخفيف جدا، واكثر ما يميز هذا الشعر أنه دائم اللمعان، كما يتميز بانه سهل في تصفيفه.

مشاكل الشعر الدهني

لا يجب ترك الشعر مدة طويلة بدون غسيل حتي لا تتراكم الدهون وتسبب القشرة للشعر والحكة والتهابات  في فروة الرأس او التساقط، مما يجعل الشعر بحاجة الي علاج تساقط الشعر

  • الشعر الجاف

ويعرف هذا الشعر بأنه ذلك الشعر الذي يجف سريعا حتي بعد غسله مباشرة ولا يلمع دائما، ويكون ذلك بسبب قلة افراز الدهون من الغدد الدهنية الموجودة بفروة الرأس.

ما يميز الشعر الجاف

يمكن  ان يتميز الشعر الجاف بان مشاكلة تعد بسيطة، ويمكن التغلب عليها ومعالجتها ولو لوقت قصير دون عناء.

عيوب الشعر الجاف

يعتبر هذا النوع بأنه دائما مقصف وغير لامع وبالأخص منطقة أطراف الشعر، وايضا عند الزيادة في غسله يزيد من تقصفه.

  • الشعر العادي

ويعتبر هذا النوع نوع وسط بين الشعر الدهني والجاف، فهذا النوع من الشعر ليس لامع جدا ولا يحتوي على الدهون كثيرا فهو متوسط بين هاذين الأمرين.

ما يميز الشعر العادي

يتميز هذا النوع بأنه متوسط اللمعان وجذاب، ويكون هذا النوع سهل في تصفيفه وتسريحه، ويكون هذا النوع مرن ويمكن تصفيفه على اي نوع من قصات الشعر.

  • الشعر المختلط

فهو نوع يجمع بين الشعر الجاف والدهني فيكون الشعر به طبقة دهون من الجذور، كما يكون متقصف من الأطراف، ويعتبر هذا النوع من اصعب أنواع الشعر في التعامل.

1 Comment
  1. […] انواع الشعر مختلفة، فمنهم من لديه شعر خفيف من البداية، ونجد أيضا أن من كان شعره كثيفا وتحول نتيجة عدة تغيرات له، لذلك هذه الوصفة ستساعد على عودة الكثافة مرة أخرى وهي: […]

Leave A Reply

Your email address will not be published.