افضل علاج لحساسيه الحشرات | تختلف الأعراض من إذا كانت الحشرة سامة أو غير سامة

افضل علاج لحساسيه الحشرات

0

تعتبر مشكلة الحساسية التي تصيب الكبارو الأطفال بسبب لدغ الحشرات من المشكلات التي تواجه الكثير من الأشخاص, لذلك تجد الكثير يبحثون عن أفضل العلاج للتخلص من الحساسية الناتجة عن لدغ الحشرات, ولذلك سوف نعرض افضل علاج لحساسيه الحشرات.

افضل علاج لحساسيه الحشرات

ويأتي هذا النوع من الحساسية بسبب أن الحشرة تقوم بتفريخ السم الخاص بها داخل الجسم, مما يقوم هذا السم بالتفاعل مع الجسم وظهور الحساسية, وللحساسية هذه اللدغات عدة أعراض سوف نذكرها الأن من خلال هذا المقال.

اعراض لدغ الحشرات

وهنا تظهر بعض الأعراض بعد لدغ الحشرات مباشرة, ولكن تختلف الأعراض من إذا كانت الحشرة سامة أو غير سامه, واليكم أعراض كلا منهما.

افضل علاج لحساسيه الحشرات
افضل علاج لحساسيه الحشرات

اقرأ  ايضا

علاج لدغ الحشرات في العين | التهابات حول العين وتورم الجفون

أعراض لدغات الحشرات الغير سامة

تظهر هنا بعض الأعراض عند اللدغ ببعض الحشرات الغير سامه مثل النحل أو الدبور أو الناموس, ومن هذه الأعراض تورم خفيف في المنطقة المصابة, أو حدوث طفح جلدي واضح بالجلد, وارتفاع حرارة المنطقة المصابة.

أعراض لدغ الحشرات السامة

وهنا تظهر بعض الأعراض الآتية في حالة حدوث لدغ من أحد الحشرات السامة, ومنها سرعة في ضربات القلب, عدم انتظام التنفس, ارتفاع  شديد في درجة الحرارة, وفي هذه الحالة, يجب أخذ المصاب إلى أقرب مستشفي لإعطائه المصل اللازم.

افضل مرهم للدغ الحشرات والحساسية

وهنا في حالة الدغ من الحشرات الغير سامة يمكن علاج الحساسية الناتجة عنها ببعض الأدوية المتوفرة بالصيدليات ومنها كريم انسكت بايت كريم أو بيتاديرم كريم أو فيوسي كريم, كما يمكن

استخدام أقراص كلاريتين أو ليفست أقراص للتخفيف من الحساسية الناتجة عن لدغ الحشرات.
علاج حساسية لدغ الحشرات بالأعشاب الطبيعية

وهنا يمكن علاج الحساسية الناتجة من لدغ الحشرات باستخدام بعض الأعشاب الطبيعية أو الوصفات الطبيعية التي تساعدك في التخلص من هذه المشكلة, ولكن هذه الوصفات تكون في حالة إذا كانت اللدغة من الحشرات الغير سامة.

الوصفة الأولي

نقوم بإحضار الشاي الأخضر, ثم نقوم بغليه جيدا, ثم بعد ذلك نقوم بعمل كمادات بالشاي على المنطقة المصابة حتى تخفف من الألم والحساسية.

الوصفة الثانية

وهنا نقوم بإحضار قشور الموز, ثم نقوم بتدليك الجزء المصاب بقشر الموز, وذلك لاحتواء قشر الموز على بعض المواد التي تخفف من الحساسية الناتجة من لدغ الحشرات.

Leave A Reply

Your email address will not be published.