اعشاب لعلاج القولون نهائيا وأسترخاء عضلات الجهاز الهضمي

اعشاب لعلاج القولون نهائيا من الأشياء التي على الأشخاص المصابين بمرض القولون أن يهتموا بها حيث أن مشكلة القولون تعد مشكلة تقوم بإزعاج الكثير من الأشخاص.

اعشاب لعلاج القولون نهائيا

هناك مجموعة من الأعشاب التي تستخدم في العلاج للأعراض الخاصة بالقولون ومن تلك الأعشاب عشب الزنجبيل وكذلك اليانسون وأيضا الكركم والنعناع الفلفلي والشمر.

كما توجد مجموعة من الأعشاب الأخرى التي تفيد القولون ومنها عشب الهندباء وكذلك العرقسوس وأيضا البابونج واللافندر ونبات القراص.

تأثير الأعشاب المختلفة القولون

هناك عشب الزنجبيل الذي من الممكن أن يساعد على أن يقلل من الالتهاب والتعزيز لحركة الأمعاء, كما أن هناك عشب اليانسون الذي يقوم بالمساعدة في التنظيم لعملية الهضم وكذلك التهدئة للمعدة.

كما يوجد عشب الكركم الذي يعمل على التقليل من الآلام الخاصة بالبطن, وهناك النعناع الفلفلي الذي يقوم بدوره في التهدئة للجهاز الهضمي ويعمل كذلك على التخفيف من الآلام الخاصة بالبطن وغيرها.

والشمر هو عشب يستخدم في المساعدة في الإرخاء لعضلات الأمعاء وكذلك يقوم بالتخفيف للانتفاخ والغازات وغير ذلك من تأثيره.

طريقة علاج غازات القولون

علاج القولون الهضمي والغازات

إن أول خطوات علاج الغازات الخاصة بالقولون أن يلتزم الشخص بحمية غذائية تكون متوازنة وأن يكثر من الشرب للمياه وأن يزيد من النشاط الحركي له وذلك يعمل على الإسهام في الطرد للغازات من القولون.

وإضافة إلى ذلك أن يعمل الفرد على التخفيف لوزنه وأن يبتعد عن التناول لأية أدوية بدون وصفة من الطبيب وبالأخص المسكنات وكذلك المضادات الحيوية كما أن هناك نصيحة بأن يأكل الشخص وجبات صغيرة والمضغ للطعام جيدا.

مهدئ لأعراض القولون

إن النعناع يعد من الأعشاب الأشهر في العلاج للأعراض الخاصة بالقولون فيقوم بدوره في الإراحة للجهاز الهضمي وكذلك الاسترخاء للعضلات الخاصة به ويقوم بالعلاج للمشاكل المختلفة له.

تلك المشاكل المتمثلة في المغص وكذلك النفخة وأيضا الغازات والتقلصات المعوية فهو يعد طاردا للغازات.

ويمكن للشخص استخدام أعشاب النعناع بأن يقوم بالغلي لأوراق النعناع ويشربها بطريقة مباشرة ويمكن النقع لأوراق النعناع لفترة في مياه فاترة ثم يتم الشرب للمنقوع.

 

Comments are closed, but trackbacks and pingbacks are open.