اعراض مرض سرطان الثدي | الشعور بالتنميل تحت الابط والالم حولين الثدي

اعراض مرض سرطان الثدي

0

اعراض مرض سرطان الثدي يعتبر من أكثر الأمراض انتشارا في الوقت الحالي، لذلك سوف نعرض من خلال هذا المقال أعراض هذا المرض وكيفية الوقاية منه.

اعراض مرض سرطان الثدي

ويوجد هنا بعض الأعراض التي توضح الإصابة بمرض سرطان الثدي ومنها

  • وجود إفرازات تخرج منه يكون شكلها مثل الدم أو  تكون عبارة عن مادة شفافة
  • تغير في حجمه
  • ظهور أحمر عليه

اعراض مرض سرطان الثدي بالتفصيل

وهنا تظهر بعض الأعراض الأولية التي تظهر في بداية الإصابة بالمرض، ومنها تورم خفيف ظاهر أو اختلاف في حجم الثدي، كما يحدث هرش في حلمة الثدي، و زيادة في سمك جلد الثدي وتغير ملامحه بسبب انسداد الخلايا بسبب انتشار المرض.

أنواع سرطان الثدي

وينقسم سرطان الثدي إلي عدة أنواع ومنها، سرطان ورقي الشكل و سرطان الثدي النقيلي و مرض الساركوما الوعائية وسرطان القنوات الغازية وسرطان الأقنية في الموقع(LCIS)  وسرطان الثدي الالتهابي  ومرض بادجيت الحليمي.

اعراض سرطان الثدي عند المرضع

ومن المعروف أن الرضاعة الطبيعية تحمي الأم من الكثير من الأمراض، ولكن كما نعلم انه لكل قاعدة لها أمور شاذة ومنها أنه من الممكن إصابة الأم المرضعة بسرطان الثدي، ولكن هذا يكون احتمال ضعيف.

نوع سرطان الثدي الذي يصيب المرضعة

وهنا يمكن  أن تصاب الأم المرضعة بسرطان الثدي، ولكن يكون ذلك احتمال ضعيف جدا ولكن متوقع أن يحدث، ولكن عند إصابتها سوف تصاب بمرض سرطان الالتهابي، والذي يعتبر من أخطر أنواع سرطان الثدي.

علاج سرطان الثدي الخبيث بالاعشاب

وهنا يمكن استخدام بعض الأعشاب التي تعالج سرطان الثدي أو تقلل من حجمه قبل استئصاله، كما تستخدم هذه الأطعمة للوقاية من الإصابة بمرض سرطان الثدي، وإليكم بعض من هذه الأطعمة.

  • الكرنب
  • القرنبيط

وهنا يمكن استخدام الكرنب والقرنبيط لكي يعطي الجسم قوة لمكافحة المرض وتقليل فرص الأصابة وذلك لان الكرنب يحتوي على مضادات أكسدة قوية ترفع من مناعة الجسم.

  • الكركم

وهنا يمكن استخدام الكركم أيضا في التقليل من أعراض السرطان كما أن لمدة الكركم فائدة كبيرة في تقليل الالتهابات.

الخاتمة

وفي نهاية المقال نود أن نكون قد افدناكم متابعينا الكرام، ووضحنا لكم بعض المعلومات التي تنقصكم، وتابعونا في مقالات قادمة مشوقة.

Leave A Reply

Your email address will not be published.