اعراض حساسية الجيوب الانفية | الشعور بسيلان واحتقان بالأنف

اعراض حساسية الجيوب الانفية

0

اعراض حساسية الجيوب الانفية من الأشياء التي يمكن أن يعاني منها الكثير من الأشخاص، وبالأخص في فترات الصيف أو الفترة الربيعية.

اعراض حساسية الجيوب الانفية

بالطبع نعلم أن الانف من الاعضاء البشرية التي تعمل على حاسة الشم، والتي يحتاج إليها الإنسان، ولكن تلك الوظيفة هي وظيفة ثانوية، أما الوظيفة الاساسية للأنف فهي التنفس حت يتم تحديد علاج الجيوب الأنفية بشكل صحيح.

وعند تعرض الأنف إلى نوع من حساسية الآن أو المواد التي يعاني من الحساسية تجاهها، فإن الأوعية التي تتواجد في الأنف يمكن أن يحدث لها نوع من التورم، وهو ما يسبب في النهاية لحساسية الجيوب الانفية.

الأعراض التي يمكن أن تظهر على المصاب بحساسية الجيوب الأنفية

هنالك العديد من الأعراض التي يمكن أن نلاحظ وجودها في المصاب الذي يعاني من هذا النوع من الحساسية، وتلك الأعراض هي:

  1.  السيلان، فهو من أهم الأعراض وأكثرها وضوحًا، والذي يمكن ملاحظته بكل سهولة على المريض المصاب بحساسية الجيوب الأنفية.

حيث أن المريض يمكن أن يعاني من سيلان بشكل ملحوظ في الأنف، ويمكن أن يتواجد لدية قدر كبير من الاحتقان في منطقة الانف، وهذا الاحتقان قد يؤثر  الى حد كبير على الجودة التي يعيش بها الإنسان.

فيمكن أن لا يستطيع التنفس بشكل سليم، كما يمكن أن يمنعه هذا عن اداء الوظائف الحيوية والانشطة العادية التي اعتاد على القيام بها في حياته اليومية العادية.

  1.  الضغط، حيث أن تلك الاوعية التي يمكن أن تتأثر بالحساسية لها أماكن محددة في الوجه، والعينين، وكذلك خلف الجبين، فإن حدثت الاصابة بتلك الحساسية فإن المصاب يشعر بالكثير من ألم الضغط في تلك المناطق.
  2.   العطس، يعد العطس من أهم أعراض تلك الحساسية، حيث أن المصاب يمكن أن يتعرض الى عدد كبير من العطس في وقت واحد.
  3.   الحكة، في الكثير من الأحيان يعاني المصاب من ألم الحكة وتكون في المنطقة المحيطة بالعينين، ولا تكون تلك الحكة في المعتاد حالة خطرة، بل أنها لا تمثل خطورة على سلامة العينين.

الخاتمة

من الأشياء التي يجب أن نحافظ عليها هي صحتنا، ولهذا يجب الاحتياط من الأشياء التي يمكن أن تصيبنا بالأمراض وان نبتعد عنها قدر الامكان.

Leave A Reply

Your email address will not be published.