نصائح للشعر | الروتين الأسهل والأكثر فائدة للعناية ضد التساقط

نصائح للشعر ، إليكم النصائح المفيدة وغير مكلفة (كروتينات العناية بالشعر المعقدة) والتي تحافظ على صحة فروة رأسك وعلى شعرك ناعما وقويا وغير معرض للتساقط.

نظام غذائي متوازن

للحصول على شعر جيد وفروة رأس صحية ، من المهم جدًا اتباع نظام غذائي صحي فيجب أن يكون الطعام الذي تستهلكينه متوازناً بمعنى أنه يجب أن يحتوي على جميع العناصر الغذائية الحيوية المهمة لصحة فروة رأسك.

 تعد الخضراوات الورقية الخضراء والفاصوليا والمكسرات والبيض والأسماك والدجاج مصدرا جيدا للبروتين الذي يساعد على نمو الشعر.  جربي كذلك الأطعمة الغنية بمضادات الأكسدة لأنها تزيد من معدل الأيض وتحسن الدورة الدموية الضرورية لفروة الرأس الصحية.

نصائح للشعر وفروة الرأس

التدليك يساعد على تحسين الدورة الدموية في فروة الرأس كما أنه ينشر الزيوت التي تفرزها الفروة والتي تقوم بجعل الجذور قوية وتساعد كذلك على الحفاظ على رطوبة شعرك.

يزيد التدليك بزيت جوز الهند تدريجياً من فرص الحصول على شعر جيد وطويل وقوي وتعتبر زيوت الشعر فعالة لنمو الشعر وتكون بمثابة بلسم طبيعي حيث أنها معبأة بالفيتامينات الأساسية الضرورية لصحة فروة الرأس.

لذا يعد التدليك اهم ما نقدم من نصائح للشعر الجاف حيث يعمل على علاج مشكلة الجفاف. 

خطر غسل الشعرتكراراً

عندما يتعلق الأمر باختيار الشامبو المناسب لشعرك، فإن الناس يذهبون إلى تلك التي تحظى بشعبية في السوق، ولكن يجب عليك دائمًا شراء شامبو خفيف.

غسل شعرك بالشامبو في كثير من الأحيان يمكن أن يلحق الضرر بشعرك ويجعل فروة الرأس جافة وسوف يفقد شعرك الرطوبة.  

كما أنه كثرة استعمال الشامبو سيؤدي لفقد الزيوت الأساسية من فروة الرأس التي تنتقل من الجذور عبر الأطراف، هذا يجعل فروة الرأس جافة، وفروة الرأس الجافة والحكة يمكن أن تكون سببا لتساقط الشعر.

دور البلسم في بناء حيوية الشعر

من المهم أن تقومي باستخدام بلسم الشعر من وقت لآخر ومثل الشامبو الخفيف، استخدمي مكيف خفيف.  

تطبيق كمية مناسبة من المكيف سيبقي شعرك لامع وناعم وسوف تبقي شعرك خاليًا من العقدة التي لن تضع ضغوطًا على جذور شعرك وتمنع تساقط الشعر.

كما أن البلسم يساعد في التعامل مع الشعر المجعد مع إضافة لمعان له. 

Comments are closed, but trackbacks and pingbacks are open.