نصائح للشعر الجاف وخطوات العناية به من التلف والتساقط

نصائح للشعر الجاف عندما يكون شعرك جافًا بسبب التعرض لأشعة الشمس ومكواة الشعر يمكن أن يسهم في تلف الشعر. لكن هناك أشياء يمكنك القيام بها لتقليل جفاف شعرك.

قص أطراف شعرك

 إذا كان شعرك جافًا جدًا ، فقد يحتاج إلى إعادة إنعاشه بقصه، حتى لو لم يكن شعرك طويلاً ، فإن النهايات المتقصفة يمكن أن تجعل من الصعب تصفيف الشعر وتسهم في الشعور بالجفاف أو الخشونة. 

نصائح للشعر الجاف

تناول الفيتامينات

من أهم ما نقدم من نصائح للشعر عامة يكون بخصوص العناصر الغذائية. 

أنت تعلمين أنك بحاجة إلى فيتامينات معينة لتغذية جسمك ، لكن بعض الفيتامينات تؤثر بشكل مباشر على صحة شعرك وأظافرك أيضًا. 

فيتامين (أ) وفيتامين (ج) والبيوتين (يُسمى أحيانًا فيتامين (ح)) والحديد المعدني سيسهمون جميعها في الشعر الذي يبدو أكثر صحة.

لأن الفيتامينات السابقة للولادة تحتوي على جميع الفيتامينات المذكورة أعلاه، فإن بعض الناس يتناولونها لأجل الشعر، يمكن أن تجديها في الصيدلية بسهولة. 

أوميجا 3

المأكولات البحرية تمنع شعرك من الجفاف ويمكن أن تجعل الشعر يبدو لامعًا.  

للحصول على نتائج مماثلة دون تناول الأدوية، قومي بزيادة كمية البروتينات البحرية في نظامك الغذائي، ننصح بأطعمة مثل سمك السالمون والمحار وسمك الأسقمري البحري والتونة والسردين. 

هذه كلها غنية بالببتيدات وأوميغا 3 ، والتي يمكن أن تجعل شعرك أكثر لمعانًا.

احرصي كذلك على تناول المزيد من مضادات الأكسدة لمكافحة الإجهاد التأكسدي ، مما يجعل الشعر يبدو أكبر سناً بعض الأطعمة الغنية بمضادات الأكسدة تشمل عين الجمل والتوت والبروكلي والطماطم

خطر غسل الشعر كل يوم

الشامبو يزيل الأوساخ والعرق من شعرك ، لكنه يجرد شعرك أيضاً من مصدر الزيوت الطبيعيو التي تجعل من السهل الحفاظ على شعرك ، وعندما يكون لديك الكمية المناسبة ، يكون شعرك صحيا وناعما. 

إذا لم تتمكني من قضاء يوم بدون الغسيل، فعليك استخدام شامبو للشعر الجاف أو حتى شامبو للأطفال.  

كلاهما ينظف بشكل معتدل دون تجريد الشعر بالكامل من زيته الطبيعي.

Comments are closed, but trackbacks and pingbacks are open.