نصائح للرجل قبل الحقن المجهري لزيادة فرص النجاح

نصائح للرجل قبل الحقن المجهري لعملية حقن مجهري ذات فرص أعلى للنجاح، هناك بعض النصائح التي ستساعدك في تخطي عملية الحقن المجهري بشكل ناجح وصحي، نلخصها فيما يلي. 

 تحسين صحة الحيوانات المنوية

 إن استخدام الفيتامينات المتعددة والحفاظ على الوزن المثالي للجسم ، يمكن أن يحسن نوعية الحيوانات المنوية.

تحت الرعاية الطبية المناسبة ، يمكن أيضًا للرجال البدء في الانتظام على الأدوية التي يمكن أن تساعد في زيادة أعداد الحيوانات المنوية وجودتها التي يمكن أن يكون لها تأثير مفيد على نتائج الحقن المجهري. 

المتابعة مع أخصائي جيد

ابحث عن أخصائي نساء وتوليد تشعر بالراحة عند التواصل معه انت وشريكتك ليكون الطبيب المسؤول عن العملية، فسوف يرافقك طبيبك في هذه الرحلة العاطفية للغاية ومن المهم أن تشعر بالراحة معه. 

إن طلب التوصيات والنصائح من الأصدقاء والعائلة الذين يعرفون طبيبا معينا بشكل جيد يمكن أن يساعدك في توجيهك إلى طبيب على دراية و تشعر بالراحة معه. 

لكن لا تأخذ توصيات الأطباء من الإنترنت لان تلك التوصيات يكثر ان تكون مزيفة. 

نصائح للرجل قبل الحقن المجهري 

الحد من التوتر والتدخين

يمكن لمستويات الإجهاد النفسي أن تؤثر على معدلات إنتاج النطف، يمكن أن يكون الحد من مشاكل الإجهاد النفسي والعصبي أثناء التجهز لعملية الحقن المجهري صعبا نظرا للتوتر والخوف من الفشل.

لذا يقترح الخبراء تخفيف التوتر باستخدام الوخز بالإبر وغيرها من تقنيات تخفيف الإجهاد كممارسة الرياضة والذهاب لأخصائي نفسي. 

كما يمكن للتدخين أن يقلل بشكل كبير من فرص النجاح أثناء القيام بالحق المجهري لأنه يؤثر على جودة البويضة والحيوانات المنوية. 

الإقلاع عن التدخين ليس بالأمر السهل ، وغالبًا ما يتطلب قدراً كبيراً من الدعم الشخصي والمهني. حاول إشراك أصدقائك وعائلتك للمساعدة في تشجيعك في هذه العملية. 

التحقق من فيتامين د

أكثر من 40 ٪ من الأفراد يعانون من نقص في فيتامين (د) ، وهناك بيانات تكشف عن ارتباط نقص فيتامين د بالعقم وفشل عمليات الحقن المجهري. 

اسأل طبيبك لعمل تحاليل قبل الحقن المجهري والتحقق من مستوى فيتامين (د) الخاص بك ومعرفة ما إذا كنت بحاجة إلى تناول مكملات فيتامين (د).

Comments are closed, but trackbacks and pingbacks are open.