فوائد الكرز للدم التي تساعد على زيادة الرغبة الجنسية

فوائد الكرز للدم فهو يعتبر نوع من الفواكه المتميزة، فلذلك فهو يدخل في الكثير من الأكلات والوصفات، وفي ذات الوقت له الكثير من الفوائد المختلفة للجسم، ومن أهمها هي حماية الجسم من فقر الدم وبالتالي حدوث أنيميا.

فوائد الكرز للدم

فوائد الكرز للدم وكما ذكرنا أنه يساعد على حماية الجسم من فقر الدم، كما أنه يساهم في المحافظة على ضغط الدم، خصوصاً النوع الحامض سواء تم تناوله عصير أو كما هو، فيتوفر فوائد الكريز للأطفال.

فنجد أن الدراسات قد أثبتت، أن تناوله يساهم في تقليل من وجود الكولسترول الذي يكون ضار بالدم، وذلك لأنه يساعد في العملية الخاصة بالتمثيل الغذائي، وبما إن فقرة الدم من المشكلات التي  تتعرض لها على وجه الخصوص السيدات.

وذلك نتيجة لقلة نسبة الهيموجلوبين  في الدم، فهو يقوم بحماية الجسم من هذا الخطر الأمر الذي جعل هناك فوائد الكريز للأنيميا، بسبب احتوائها على فيتامين سي وفيتامين أ وفيتامين، فأكل حبة واحدة كفيلة في تنظيم الدم.

نبذة بسيطة عن الكريز

كما تكلمنا عن فوائد الكريز للدم، وكذلك فوائده الصحية للجسم، فيجب أن نتحدث عن بعض المعلومات عن الكريز حيث هو من الفاكهة يتم استخدامه في جميع العالم، فهو من الأشجار المزهرة، ومنه نوعان وهما:

1ـ النوع الأول، هو الكريز الحلو الذي يكون موجود بلونيين وهما الأحمر الفاتح والأحمر القاتم، ولمعرفة المزيد نضغط على فوائد الكريز لمرضى السكر.

2ـ النوع الثاني، الكريز الحامض، وهو كذلك بلونين الأحمر والأصفر ، ويتم زراعته في المناطق التي تكون درجة حرارتها متوسطة، لأنه لا يستطيع التحمل الزراعة في المناطق الحارة.

وهو يعتبر من الفواكه الموسمية، لا يكون موجود طول العام ولكن المجفف يتوفر، حتى  يتوفر الحصول على فوائده المختلفة، فيوجد فوائد الكريز المجفف، حيث يتم استخدامه في صناعة العصائر والحلويات وكذلك الزبادي.

وتتعدد هذه الفوائد فنقوم بالدخول على فوائد الكريز للعين، وفوائد الكريز للتخسيس.

أهم فوائد الكريز للجنس

بجانب فوائد الكريز للدم، فهو يحتوى على فيتامين A،  الذي يكون له الكثير من الفوائد اللازمة لصحة الإنسان، و من أهم هذه الفوائد هي زيادة الرغبة الجنسية سواء للرجل أو للمرأة، فنجد هذا الفيتامين يساهم في افراز التستوستيرون.

وهو هرمون عند الرجال، كما يقوم عند السيدات بتعزيز هرمون الأستروجين، كما أنه يحتوى على فيتامين ج الذي يساهم في تقوية القدرة الجنسية، كما يزيد من السائل المنوي، وزيادة الرغبة الجنسية .

 

Comments are closed, but trackbacks and pingbacks are open.