فوائد الشوفان للأطفال | تحسين عملية الهضم ومصدر قوي للطاقة

فوائد الشوفان للأطفال وهو عبارة عن حبة كاملة  حيث يتضمن على ألياف تساعد الأطفال على الشعور بالإرتياح لفترات طويلة, إنها قاعدة رائعة لتناولها علي الإفطارحيث يمكنك إضافة فواكه طازجة أو مجمدة أو مجففة لتحلية هذه الحبوب بشكل طبيعي.

فوائد الشوفان للأطفال

  • يعتبر الشوفان من الأطعمه المفيدة لطفلك حيث يتضمن العديد من الالياف التي تتميز بسهولة الهضم, كما أنه يمد طفلك بالطاقة الأزمة كما أنه خفيف جدا مقارنة بالأرز, كما أثبت أنها لا تسبب أي حساسية للأطفال بخلاف حبوب أخري .

المعادن

  • كما أنه يتضمن علي المعادن الأزمة لنمو طفلك مثل الكالسيوم الذي يقوم بتقوية وببناء العظام, والحديد الذي يعمل علي رفع نسبة الهيموجلوبين.

توليد الطاقة

  • يتضمن علي البوتاسيوم والصوديوم يقوم بتطوير الوظائف العصبية والمغنيسيوم يساعد على توليد الطاقة ويحسن صحة الأسنان.

الفيتامينات

  • يتضمن علي العديد من لفيتامينات مثل فيتامين B6 وفيتامين E وفيتامين C, و العديد من الفيتامينات الأخري لذلك يعتبر مصدرضرورياً لنمو طفلك.

مضادة أكسدة

  • يحتوي علي مضادات الأكسدة مما يمكن أن تقلل التعرض للإلتهابات بجميع أنواعها , لذلك يعتبر غذاء مهمة للطفل.

سعرات حرارية

  • مصدر جيد للطاقة حيث يتضمن علي نسبة من السعرات الحرارية كبيرة, وهذه الطاقة ضرورية لطفلك في مرحلة النمو وأيضا لمساعدة في الضعف في النمو, كما أن هناك فوائد الشوفات للرياضيين بسبب هذه الطاقة.

ألياف غذائية

  • بسبب الألياف الغذاية المتوفرة في الشوفان سهل في عملية الهضم وهذه الجودة مثالية أيضا للأطفال حيث أن الجهاز الهضمي لا يزال يتطور, لذلك هناك ابحاث أثبتت أن هناك فوائد الشوفان للرجيم للكبار .

متى يمكن أن يبدأ طفلك في تناول الشوفان

يمكن أن يتناول طفلك هذه الفاكهة في بداية عمره ولكن ليس قبل تما 6 أشهر, ويمكن إعطاء وجبات بسيطة من عصير الشوفان للأطفال مع بعض الفاكهة والخضروات, لكن قومي بتقديم هذه الوجبة  مرة واحدة حتي يستمتع بها طفلك في البداية.

كما يمكن الإطلاع  أيضا علي فوائد الشوفان للبشرة.

كيفية اختيار الشوفان لطفلك

يستطيع طفلك تناول جميع وصفات وأنواع الشوفان ولكن تجنبي إعطائه الشوفان المطحون, لأنه لن يعطي القيمة الغذائية لطفلك كما يحتاج وبالتالي فإن أفضل خطوة هي العثور على قطع الصلب أو الشوفان العادي لطفلك ويتناولها.

Comments are closed, but trackbacks and pingbacks are open.