فوائد الثوم للنساء وعلاج سرطان الثدي

نجد فوائد الثوم للنساء في منع الأمراض المزمنة للنساء وخاصة أمراض سرطان الثدي، ويعتبر الثوم من الأعشاب التي تزرع في جميع مناطق العالم المختلفة، ويوجد أنواع مختلفة من الثوم ولكن النوع الأكثر شهرة هو الثوم الأبيض ويوجد أيضا الثوم الأخضر.

فوائد الثوم للنساء

ومن فوائد الثوم الأخضر تحفيز وزيادة الدورة الدموية مما يساعد على زيادة تدفق الدم، ويعمل على منع انسداد الشرايين، ويقال أن موطن الثوم الاصلي هو سيبيريا الثوم في جميع مختلف أنحاء العالم منذ أكثر من 5000 سنة.

فوائد الثوم لعلاج الضغط

ويعتبر الثوم من المنكهات لأنه يتميز بنكهة ورائحة شديدة ويدخل في الكثير من المأكولات ويعد الثوم أيضا من المأكولات الصحية ومن فوائد الثوم للجسم تحسين حالات انخفاض ضغط الدم، تحسين صحة القلب والأوعية الدموية، و أيضا يساعد في علاج حالات البرد المختلفة.

فوائد الثوم  لبناء العظام 

بينت العديد من الدراسات فعالية الثوم على صحة العظام، بالنسبة للحيوانات وذلك بسبب أن الثوم لديه قدرة على زيادة نسبة هرمون الإستروجين الموجود لدي الإناث، وأكدت مجموعة من الدراسات أن تناول مسحوق الثوم بعد إنقطاع الطمث لدى النساء يعمل على زيادة نسبة الإستروجين في الجسم.

فوائد الثوم للأسترخاء

ومن فوائد الثوم قبل النوم  أنه يمنع الأمراض السرطانية فمن المحتمل أن يكون الثوم محمل ببعض الخصائص التي تمنع الإصابة بالسرطان، وتحاول الأبحاث إثبات هذه النظرية ولقد أكد المعهد العالي الأورام بأن الثوم لديه قدرة على منع بعض الأنواع المحددة من السرطان.

و لديه قدرة عالية في منع تكون الخلايا السرطانية داخل الجسم وخاصة سرطان الثدي، والقولون، وسرطان المعدة، وتوصي منظمة الصحة العالمية بتناول من ٢-٥ جرام من الثوم يومياً.

فوائد الثوم للنساء في تقليل الدهون

يقوم الثوم بالمساعدة في عملية خفض مستوى الكوليسترول بالدم لدى النساء، حيث أكدت الدراسات أن عند تناول مسحوق الثوم تتأثر نسبة الكوليسترول في جسم النساء أكثر من جسم الرجال، وايضا تناول السيدات مكملات الغذاء المصنوعة من الثوم.

علاقة الثوم بالبروتين

ومن فوائد الثوم الذكر وكبسولات زيت الثوم عند تناول النساء لها ولهذه الكبسولات تعمل على زيادة نسبة البروتين الدهني عالي الكثافة أو الكوليسترول الجيد في الجسم، عكس الرجال لذا فيجب علينا الحرص على تناول الثوم باستمرار للمحافظة على صحتنا العامة.

فوائد الثوم للجنس

ونذكر أيضاً فوائد الثوم للرجال حيث يستخدم الثوم كمنشط جنسي للرجال، وأيضا يعمل على صحه البروستاتا حيث يحمي من تضخم البروستاتا الحميد، لذلك يجب على كل إنسان الحرص على تناول الثوم باستمرار لأنه من أكثر النباتات فائدة لأجسامنا.

 

Comments are closed, but trackbacks and pingbacks are open.