علاج النقرس بالأدوية والطب النبوي

يرتكز علاج النقرس ، على العموم، على تناول العقاقير، حيث يقرر الطبيب، سوية مع المريض، بخصوص تلك العقاقير، استنادا لوضع المريض الصحي وما يحبذه.

أدوية لعلاج النقرس

  • مضادات الالتهاب اللاستيرويدية – (Non – steroidal Anti – Inflammatory Drug – NSAIDs / NAIDs)
  • كولشيسن (Colchicine)
  • ستيرويدات (Steroids)

معالجة النقرس نهائيا

لو أنه الدواء لا يحقق النتائج المرجوة، فهناك احتمالية لتجريب أساليب أخرى من الأدوية المكملة أو البديلة لمعالجة النقرس. وقبل البدء باعتماد تلك الأساليب، يجب استشارة الدكتور بخصوصها. ويستطيع الدكتور تقدير الأفضليات والمخاطر وتحديد ما لو كان ثمة مخاطرة في أن يؤدي الدواء البديل إلى إتلاف أو تشوش، فاعلية العقاقير التي يتناولها المريض.

طريقة للقضاء على النقرس والأملاح

علاج النقرس نهائيا 

الأدوية المكملة والبديلة للنقرس تشمل:

البُن (القهوة): وجد الباحثون صلة بين تناول القهوة، سواء العادية أو الخالية من الكافيين، وبين وجود معدلات منخفضة من حامض اليوريك في الدم، على الرغم من عدم مقدرة أي من تلك الدراسات على شرح طريقة تأثير القهوة على حامض اليوريك في الجسد.

ولا تمثل الأدلة المتاحة برهانا كافيا لتحفيز الناس التي لا تشرب القهوة على البدء بشربها، لكنها باستطاعتها أن فتح آفاق حديثة في مواجهة المنقبين لتطوير أدوية للنقرس.

علاج النقرس الحاد

علاج النقرس والاملاح

فيتامين “ج” (C): قد تخفض المضافات الغذائية (Food additives) التي تتضمن على فيتامين “ج” (C) من تركيز حامض اليوريك في الدم.

إلا أن الجرعة الزائدة من فيتامين (C) قد ترفع من تركيز حامض اليوريك في الجسد.، ولذلك، من المفضل استشارة الدكتور بخصوص الكمية المناسبة من فيتامين (C).

كما من الهام أن نتذكر إنه بالإمكان تزايد استهلاك فيتامين (C) من خلال الإكثار من تناول الخضار والفواكه والحمضيات، ولاسيما البرتقال.

روشتة لعلاج النقرس

الكرز: أظهرت الدراسات رابطة بين تناول الكرز وبين هبوط تركيز حامض اليوريك في الدم، إلا أن من غير الظاهر ما إذا كان للكرز أي تأثير على أعراض النقرس.

وقد تكون إضافة الكرز إلى لائحة الطعام، طريقه مضمونة لإغناء وتعزيز معالجة النقرس، إلا أن يحبذ استشارة الدكتور بخصوص ذلك الموضوع.

ومن هنا نكون قد انتهينا من هذا الموضوع وتناولنا خلاله علاج مرض النقرس، وندعوكم إلى منصة موقعنا للتعرف على المزيد من التفاصيل، التي تتعلق بعلاج مرض النقرس.

Comments are closed, but trackbacks and pingbacks are open.