كيف تعبر لشخص عن حبك

كيف تعبر لشخص عن حبك، أحيانًا نمل من قول كلمة أُحبك لزوجاتنا وأزواجنا، نرى أن الكلمة قد صارت متكررة ورتيبة للغاية، وحينها نكون في حاجة إلى التعبير عن الحب بأكثر من الكلام، بالفعل، بالتصرفات وبالنظرات أيضًا، فحياتنا مع أزواجنا تتطلب منا كل هذا، ولكن قبل أن نخبركم كيف تعبر عن حبك لشخص، نُريد أن نتحادث معكم قليلًا ونخبركم لماذا نحن في حاجة إلى التعبير عن الحب؟

مشاعر الحُب مشاعر قوية لا ينبغي كتمها مادامت في الإطار الشرعي والإسلامي، وبالنسبة إلى الزوجين فلعلهم قد يأثمان على كتمهما لمشاعر الحب والعشق التي بينهما، فقد جعل الله بين الرجل والمرأة مودة ورحمة لكي يتحابا، كما أن إخراج مشاعر الحب شيء صحي للغاية، ولا يعتقد أي شخص أن الحب ينفد وينتهي، على العكس فإن الحُب باقٍ وكلما أخرجته وعبرت عنه سيزيد ويكثر.

الكلمة الطيبة صدقة كما قال الرسول الكريم-صلى الله عليه وسلم- ولذلك فإن تعبيرك عن الحب لزوجك أو زوجتك يندرج تحت بند الكلمة الطيبة وأنت بذلك تؤدي حقًا من حقوق الزوجية علاوًة على أنك تتصدق بالكلام الحسن الطيب، وإن كان التعبير عن الحُب للوالدين فهو بر بهما، وسيكون سببًا في إدخالك الجنة بإذن الله.

كيف تعبر لشخص عن حبك
كيف تعبر لشخص عن حبك

كيف تعبر لشخص عن حبك؟

  • التعبير عن الحب له طرق عديدة لعل من أهمها النظر والعيون، فتستطيع بنظرة أن تخبر الذي أمامك-زوجك أو زوجتك- أنك تحبه ولا تستطيع العيش بدونه، من خلال نظرة شغف أو إعجاب، وكم من زيجات قد تمت بسبب تلك النظرات، وكم من أشخاص شعروا أن شريكهم يكرههم لأن لغة العيون قد فسدت بينهم فهم لا ينظرون إلى بعضهم إلا شذرًا.
  • الإهتمام، الإهتمام من أهم الطرق غير المُباشرة للتعبير عن الحب، فأنا أهتم بك ببساطة لأنني أحبك.. قد لا يكون هناك سببًا آخر، لذلك فإن السؤال عن الأحوال، وكيف مر يومك؟ وعن الأشياء التي تهم الطرف الآخر حتى لو بدت تافهة بالنسبة لنا شيء أساسي للتعبير عن الإهتمام وبالتالي الحُب، والإلتفات إلى مواعيد هامة في حياتكم مثل موعد الزواج، وتلبية الحاجات اول بأول وغيرها، ولا يجب ان نغفل عن فكرة الأولوية، فعندما تمنح شريكك الأولوية في حياتك، وعندما تمنح أسرتك وزوجتك الأولوية فأنت بذلك تعبر عن أقصى درجات حبك وعشقك.
  • الزوجة التي تُحب زوجها تنتظر وقت ذهابه للعمل لتُعبر له عن مدى أناقته في ملابسه التي يرتديها ومدى ملائمتها عليه، كما أنها تتساهل معه كثيرًا وتتقبل منه الكثير من الأعذار والحجج التي قد يقولها عند أي مشكلة أو أي موقف، وهذه علامة مهمة من علامات التعبير عن الحب لا يجب أن يغفلها الطرفان.
  • التعبير عن الحب قد يكون من خلال رسم الخطط المستقبلية ووضع الشريك الآخر في الخطط دومًا، فهذا يعني أن هذا الشخص ينوي قضاء ما تبقى من عمره معك.
  • العناق والتقبيل بين الزوجين من أهم وسائل التعبير عن الحب الصامتة، فبغض النظر عن ممارسة العلاقة الحميمية التي بدورها تعد وسيلة من وسائل التعبير عن المحبة، إلا أن القبلات التي قد يتبادلها الأزواج في كل وقت إشارة صريحة بالحب.
  • اهتمام المرأة بمظهرها يعني أنها تهتم بزوجها ولا زالت تحبه، وبالتالي فهي ترغب أن يحبها مثلما تحبه هي ويبادلها نفس الشعور، هذه هي طبيعة العلاقات بين المتزوجين، فقد يراها البعض في غاية التعقيد ويظن أنها علاقات متشابكة صعب إدراك فحواها ولكن الحقيقة انها بسيطة جدًا وتتعلق قبل كل شيء برغبتنا في إرضاء شريك حياتنا.

عن إبراهيم أحمد

شاهد أيضاً

كيفية التعامل مع الزوج عديم المسئولية

طرق التعامل مع الزوج عديم المسئولية

طرق التعامل مع الزوج عديم المسئولية، تختلف الأزواج عن بعضها البعض ويمتلك كل منهم صفات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *