كيف أتخلص من الكرش

كيف أتخلص من الكرش، الكرش هو الكابوس الدائم الذي يطارد الكثير من الناس، فعلى الرغم من تتابع السنوات وتقدم العلم والتكنولوجيا، ولكن هذه المشكلة لا زالت قائمة، وإن وُجدت حلول لها بالتدخل الجراحي فهي حلول باهظة الثمن ولها أعراض جانبية خطيرة فيما بعد، الشاهد هُنا أن على الشخص المعرفة بأن كل شيء يجب أن يسير طبيعيًا للتخلص من الكرش مع الحفاظ على صحته.

ولا يجب أن تعتقد أن المشكلة في الكرش هي مشكلة مظهر فقط، فالأمر أكبر من ذلك لأن وجود كرش يعني زيادة نسبة الدهون لديك، والذي يعني بالضرورة أنك قد تكون على شفا الإصابة بأمراض كالقلب والسُكر.

كيف أتخلص من الكرش
كيف أتخلص من الكرش

كيف أتخلص من الكرش؟

  1. عليك الإكثار من تناول الطعام الذي به “ألياف” ذلك لأن الألياف تُساعد المرء على الشعور بالشبع والامتلاء سريعًا، بالإضافة إلى أن الألياف تعمل على آداء الجهاز الهضمي لوظائفه بسلاسة، وسلامة، ومن أمثلة الاطعمة التي تحتوي على الألياف: التفاح والكُمثرى والزبيب والموز والبرتقال والمعكرونة والفشار والشوفان والبازلاء والعدس والفاصوليا والبطاطا أيضًا.
  2. كذلك زيادة تناول البروتينات هامة جدًا، لأنها تسهم وبشكل رئيسي في جعل الإنسان يشعر بالشبع، ومن أمثلة الطعام الذي يحتوي على هذه البروتينات (التونة-البيض-الحمص-الحليب-العدس-الجبن القريش-اللوز).
  3. يجب على الشخص الذي يسعى إلى التخلص من الكرش أن يعمل على تقليل تناول السكريات، حيث أنها السبب الرئيسي في هذه المشكلة الكبرى، فبالإضافة إلى أنه يُساهم بالطبع في الإصابة بمرض السكرى بشكل رئيسي، فهو يساهم أيضًا في تراكم الدهون في منطقة البطن والذي يتسبب بضرورة الحال في تهدل الكرش وظهوره بهذا الشكل المعروف لنا.
  4. النوم عامل من العوامل المهمة للتخلص من الكرش لدى الإنسان، فهُناك العديد من الدراسات التي أُجريت والتي اتضح فيها أن الإنسان الذي تكون ساعات نومه أقل من سبع او ثمان ساعات يوميًا، تزداد احتمالات اصابته بالتُخمة وبظهور كرش لديه، بالإضافة إلى التنفس، فجريان عملية التنفس لدى الإنسان بسلاسة من العوامل المُهمة للتخلص من الكرش.
  5. تقليل كمية الطعام، يجب على الإنسان أن يقف لنفسه موقف الحارس اليقظ، فتقليل نسب الطعام الذي يتناوله في كل وجبة هو أمر حتمي، وهذه النسب ينبغي أن تصل إلى النصف مثلًا، حيث أنه لو كان الشخص يتناول طعام يحتوي على 10 سعرات حرارية فعند التقليل للنصف تكون هذه السعرات خمسة فقط، وهكذا دواليك.
  6. التمارين الرياضية عامل رئيسي وهام جدًا، فحتى بالنسبة للأشخاص الذين يمتلكون أجسامًا صحية تجد أن الرياضة مفيدة، فما بالك بالذي يمتلك مشكلة كمشكلة امتلاك كرش، والتمرينات التي يتم ممارستها في هذا الشأن كثيرة، فعلى سبيل المثال تمرينات القفز في المكان، والجري، ونط الحبل، وتمارين السويدي، كل هذه تمرينات فعّالة للغاية، والتمرين الأقوى فيهم جميعًا هو تمرين البطن، فلو استطاع الشخص الالتزام بآداءه يوميًا فإنه ليس فقط سوف يتخلص من الكرش، بل سيمتلك عضلات بطن قوية أيضًا.
  7. وفقًا للدراسات فإن الأشخاص المُدخنين تزداد نسب نمو كرش لديهم عن الأشخاص العاديين، حيث أنه من المفترض أن تنمو الدهون لديهم في الأرداف ولكنها بدلًا من ذلك وبفعل السجائر تنمو في المنطقة السفلية للبطن.
  8. الكثير من الأشخاص تصيبهم السمنة المفرطة ويظهر لديهم كرش كبير مُثير للحرج أمام الناس بسبب شعورهم بالقلق والتوتر دائمًا نتيجًة لمشكلات في حياتهم او غيرها.
  9. يجب على المرء أن يتناول الطعام برويّة وبطء وهدوء بدلًا من الإسراع في تناوله، وشرب المياه بكميات كبيرة وعلى وجه الخصوص قبل تناول الطعام وفي منتصفه ونهايته، كل ذلك يساعد على تقليل النهم للطعام.

عن إبراهيم أحمد

شاهد أيضاً

فوائد الموز للحامل

فوائد الموز للحامل

فوائد الموز للحامل، للموز فوائد عظيمة وكبيرة جدًا للحامل في خلال فترة الحمل، لا نستطيع …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *