كيف أعرف نوع بشرتي

كيف أعرف نوع بشرتي، قديمًا هذه الثقافة لم تكن سائدة في مجتمعاتنا العربية، ولكنها مع الوقت بدأت في اكتساب اهتمام ملحوظ لدى كثير من الناس، فأصبح الجميع يرغب في معرفة نوع بشرته، ليعرف كيفية التعامل معها، وما هي الأشياء والكريمات والمساحيق التي قد تفيدها أو تضرها، ولعل السبب في هذا هو انتشار هذا الأمر بكثرة على الإنترنت والتلفاز مما دفع الناس للاهتمام به، بالإضافة طبعًا إلى مواجهتهم الكثير من المشكلات التي تخص البشرة أبرزها النمش وظهور حب الشباب.

ولا يجب أن ننسى وقوف الشخص بحيرة وارتياب أمام مساحيق التجميل والكريمات الموجودة في المحلات والصيدليات حائرًا لا يدري ماذا يفعل! فكل كريم يختص بنوع بشرة معينة، وفي النهاية كل هذا قد يتسبب في ظهور التجاعيد على الوجه والخطوط، بالإضافة إلى جفاف البشرة، فيكون الشخص في مقتبل شبابه وعمره ولكنه يمتلك بشرة شخص في الخمسين، وعلى النقيض تجد الكثير من كبار السن الذين يهتمون ببشرته ويعرفون كل خباياها والمعلومات الخاصة بها، لديهم بشرة صحية وجذابة.

 

طريقة تحديد نوع البشرة
طريقة تحديد نوع البشرة

كيفية تحديد نوع البشرة

  1. عليك القيام بغسل وجهك جيدًا بالماء، وضمان خلوه من أي نوع من أنواع المساحق الخاصة بالتجميل أو الكريمات.
  2. قم بوضع منشفة ناعمة على وجهك وجففه جيدًا وتأكد عدم وجود أي نقطة مياه عليه.
  3. يتم ترك الوجه لستين دقيقة (ساعة) دون عمل أي شيء فيه أو إضافة أي مادة.
  4. بعد مرور هذه الساعة يقف الشخص الذي يريد معرفة نوع بشرته أمام المرأة، ممسكًا في يده بمنديل ورقي ثم يقوم بوضع يده على كافة مناطق وجهه البارزة ويضغط عليها، ومن أمثلة هذه المناطق حتى لا يحدث للمرء التباس (الخدين-الذقن-مقدمة الوجه).
  5. بعد الضغط على هذه المناطق جيدًا سوف تقوم بالنظر إلى المنديل لتعرف ما تركته هذه المناطق من آثار وإفرازات، من خلال هذه الإفرازات ستقدر على تحديد نوع البشرة.

كيف تقوم بتحديد نوع البشرة من خلال هذا المنديل؟

  • إن وجدت أن هُناك أثرًا زيتيًا على المنديل بعد الضغط على مناطق الأنف والجبين وجبهتك وذقنك أيضًا، فإن هذا يعني أن بشرتك من النوع الدُهني.
  • وإن وجدت أن ذلك الأثر الزيتي ينتج نتيجة وضع المنديل على منطقتي أنفك وجبينك فبشرتك هي مختلطة، ويُطلق عليها البعض اسم مُركّبة.
  • البشرة الجافة هي التي ستجد فيها المنديل جافًا تمامًا ولا تظهر عليه أية زيوت، وقد تجد فقط بعض القشرة البيضاء التي سوف تسقط من بشرتك على المنديل، وهذا نتيجةً لجفافها.
  • والنوع الأخير هو النوع العادي والذي لا تظهر فيه أية علامات على الإطلاق من تلك التي ذكرناها في السطور السابقة.

أنواع بشرة الوجه ومميزاتها

والآن وبعد أن عرفنا -بالتفصيل- الطريقة التي يُمكننا بها التمييز بين أنواع البشرة ومعرفة نوع بشرة وجهنا الخاصة، علينا أن نعرف المميزات التي تتميز بها كل بشرة على حدى.

البشرة الحساسة

وهذه من أخطر أنواع البشرة، نظرًا لسرعة تأثرها بالمؤثرات الخارجية وحتى المساحيق الخاطئة، وهي دائمًا ذات لون أحمر، وتكون في غالب الوقت جافة، وتُسبب الحكة لصاحبها، كما أن آثار الحروق من الشمس دائمًا ما تبدو عليها.

البشرة الدهنية

البشرة الدهنية مثل الطفل الصغير؛ فهي في حاجة إلى الرعاية دومًا، وغالبًا ما تظهر فيها حب الشباب والبثور السوداء والرؤوس كذلك، وبعض المشكلات الجلدية، وهي ليست ثابتة فتطرأ عليها تغيرات حسب الفصول في السنة والمناخ، كما أنها تكون دائمًا لامعة نظرًا لكونها تقوم بإفراز الزيوت الدهنية بكثرة، وبالنسبة للمسامات الخاصة بها فهي كبيرة وواضحة.

عن إبراهيم أحمد

شاهد أيضاً

ماسك الحمص المطحون لتفتيح البشرة

ماسك الحمص المطحون لتفتيح البشرة من مجلة الصحبة ، تتعدد الوصفات والماسكات التي تستخدمها النساء للحصول …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *