الرئيسية / علاقات / الفرق بين تفكير الرجل وتفكير المرأة

الفرق بين تفكير الرجل وتفكير المرأة

الفرق بين تفكير الرجل وتفكير المرأة. الحياة الزوجية لا تسير على نمط واحد ولا وتيرة واحدة، حيث نجد الخلافات والمشاجرات بين الزوجين وتختلف نسبتها حسب العلاقة والحب بين الأزواج.

هذا كما نجد أن تفكير المرأة وعقليتها تختلف تماما عن تفكير الرجل وعقله. لذا نجد فرق واضح بين تفكير كل من الرجل وتفكير المرأة.

الفرق بين تفكير الرجل وتفكير المرأة

نال موضوع اختلاف تفكير كل من الرجل والمرأة الكثير من الدراسات والأبحاث والتى أظهرت فى النهاية ان الاختلاف الموجود بين عقل الرجل وعقل المرأة هو اختلاف يكمل كل منهما الآخر. هذا كما وجد أن المرأة تمتلك الكثير من القدرات كما يملك الرجل قدرات اخرى.

ومن خلال الأبحاث الطبية وجدت أن دماغ الرجل أكبر من دماغ المرأة حجما بنسبة 10%. كما يوجد فى دماغ الرجل حوالى أربعة مليارات من الخلايا التى تعمل على تكوين الدماغ عند الرجل. هذا العدد الذي يكثر عن عدد الخلايا الدماغية في دماغ المرأة.

الفرق بين تفكير الرجل وتفكير المرأة
الفرق بين تفكير الرجل وتفكير المرأة

الاختلاف في تفكير المرأة وتفكير الرجل

كثيرا ما تشعر الزوجة بتغير فى مشاعر الزوج ومعاملته لها، هذا كما يشعر الزوج فى بعض الأوقات بعدم اهتمام من الزوجة أو الشعور بالتجاهل. لكن في الحقيقة يكون الأمر طبيعيا لا يحمل اى من تلك المشاعر أو التصرفات ولكن فى هذا الوقت يتصرف كل طرف على حسب طبيعته وتفكيره. فالمرأة تتصرف حسب تفكيرها كمرأة والرجل يتصرف على حسب طبيعته كرجل. وهذا الامر طبيعيا وحق من حقوقه كمثل الطفل الذي يمارس حقوقه فى اللعب كطفل وغيره.

هذا كما اثبتت الابحاث المقامة على الاختلاف في تكفير الرجل والمرأة والتى أسفرت على أنه أمر طبيعي ومنذ بداية الخليقة ولا علاج له. الحل يرجع إلى تعرف كل طرف على مميزات وعيوب الطرف الآخر والتعامل معه على هذا الأساس.

مقارنة بين الرجل والمرأة فى بعض الأمور الحياتية

من خلال الأبحاث الدراسات التى أجريت على الرجل والمرأة وجد أن عقل الرجل أشبه بصناديق مغلقة بإحكام، كل صندوق يخص أمر أو تفصيلة خاصة فى حياة الرجل. فمثلا يوجد فى عقل الرجل صندوق خاص بالمرأة، وصندوق خاص السيارة، صندوق خاص بالعمل وهكذا. عند الحاجة إلى التفكير في صندوق معين يذهب إليه يفتحه وينشغل به دون الانشغال بأى من الصناديق الأخرى في نفس الوقت، وبعد الانتهاء من الصندوق المفتوح يعاد غلقه مرة أخرى وهكذا.

لذا نجد أن من الصعب على الرجل التركيز في أمرين في نفس الوقت. فكثيرا ما نجد ان الرجل عند القيام بتصليح السيارة لا يستطيع التركيز فى التحدث عن مشاكل الأبناء. كما نجد أنه من الصعب مساعدة الأبناء فى أداء الواجب المنزلي عند التحدث فى الهاتف أو مشاهدة مبارة كرة القدم. لذا فقد وجد الباحثون أن أقرب تشبيه أو مسمى يطلق على الرجل هو الرجل الصندوقي.

أما بالنسبة لعقل المرأة فالأمر يختلف تماما، حيث يعتبر عقل المرأة عبارة عن منطقة تشبه الشبكة المتقاطعة والتي تتمتع بقدرات كبيرة من النشاط واليقظة. حيث يسهل على المرأة القيام بالكثير من المهام فى نفس الوقت وبتركيز عالي. فقد نجد المرأة يمكنها القيام بإرضاع الطفل الرضيع في نفس الوقت الذى تقوم بأداء الواجب المنزلي مع الاطفال. هذه القدرات التى يصعب على الرجل القيام بها، لذا تسمى المرأة الشبكية.

عن Mostafa Zahran

شاهد أيضاً

كيف اعالج زوجى عاشق ماتشات الكورة والالعاب الالكترونية

كيف اعالج زوجى عاشق ماتشات الكورة والالعاب الالكترونية

كيف اعالج زوجي عاشق ماتشات الكورة والألعاب الإلكترونية. تعانى الكثير من الزوجات من مشكلة قضاء …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *