الرئيسية / علاقات / كيف أكسب قلب حماتي

كيف أكسب قلب حماتي

كيف أكسب قلب حماتي، من المعروف ارتباط الأم بأبنها كثيرا، فحين  يذهب ابنها ليكون مع زوجته، ويتركها قد يتسبب في ظهور احساس الكراهية والغيرة تجاه زوجته، ففي هذا المقال سنتعرف على بعض النصائح التي ينبغي عليك إتباعها لكسب قلبها.

نصائح لكسب قلب حماتك

  1. في بداية فترة الخطوبة والزواج عليك ان تحرصي فهم حماتك، وأكتشاف طبعها، حتى يكون لديك القدرة على التعامل الصحيح معها لكسب قلبها، وتجنب عدائها منذ البداية.
  2. منذ لحظه زواجك، عليك أن تعتبري بيت أهل زوجك هو بيتك الثاني، واهله هم أهلك ليسوا الاعداء الواجب عليك محاربتهم، أحترمي أهله، واكسبي قلوبهم، واقتربي بقدر الامكان منهم جميعا.
  3. علاقة الحماة وزوجة الابن ليست علاقة معقدة كما يعتقد الكثيرين، هي علاقة سهلة كثيرا، إن بدأت بالمحبة والتفاهم والاحترام منذ دخول البنت إلي بيت زوجها.
  4. لا تستبعدي حماتك عن اي شئ، وتحاولي تهميشها، اشعريها بأهميتها، وبقدر المحبة التي تكنها لها، وانها كبيرة العائلة، أساليها عن رأيها في اي شئ خاص بك، وألتزمي بتطبيق ما تقوله.
  5. ان كانت حماتك لها ذوق مختلف عنك، اشعريه ان ذوقها جميل، وانا اراها تواكب العصر، والايام التي نعيشها، احترميها في وجودها وغيابها، وامام زوجك.
  6. إن كانت حماتك تغضب من فعل اي شئ، او تنزعج من أي تصرف لك، توقفي على الفور عن فعل هذا التصرف حتى لا ينقلب غضبها على زوجك، وينزعج هو ايضا منك.
  7. إذا كانت شخصيتك قوية علي زوجك، لا تظهري هذه القوة، والسيطرة امام حماتك، حتى لا تبدأ في كراهيتك، والغيره منك، ولا تحاولي رفع صوتك على زوجك امامها مهما حدث أو صدر منه.
  8. إياك ان تشتكي لزوجك من امه حتي ان كانت أمه على خطأ، ففي البداية يمكن ان يطيعك، و يتغير في معاملته مع أمه لكن مع الوقت سيشعر انك سيئة، ولن ينصت إليك بعدها ابدا.
  9. ان احترمتهم منذ البدايه، ستجريها علي إحترامك، واخلاقك العالية تفرضي عليها حسن التعامل معك، واعلمي أن محبتك شئ، ومحبتها شئ آخر على الاطلاق عند زوجك.
  10. أظهري محبتك اليها، ففي عيد الام او عيد ميلادها، او في اي وقت قدمي لها الهدايا، وإن كانت هدايا رمزية، أو اي طعام تحبه، وضعي في رأسك ان لولا وجود هذه المرأة العظيمة ما كان زوجك وصل إلى ما هو فيه.
  11. إبتعدي ان تاخذيه من عائلته، ففي البداية قد ينساق اليك، لكن مع مرور الايام سيبدأ في لومك، والغضب منك علي ما تسببت به من سوء علاقته بأمه، وأهله.
  12. إن تعرضت لأي مشكلة مع زوجك، لا تخبري حماتك بها، ولا اي حد، احرصي على حل هذه المشكلات وحدك، فهي لن تنسى ما فعلتيه بانيها ان كنت اخطات بحقه، وإن نسي ابنها.
  13. ان كانت حماتك كثيرة الإنتقاد، والتعليقات السخيفة عليك ان لا تخبريها بأي تفاصيل عن حياتك او اي شئ خاص بعائلتك، حتى لا تصدر اي إنتقادات، وان حدث أي خلاف بينكما او اي مشدات إبتعدي تماما عن إغضابها، فهي مثل امك، إعتذري لها، وارضيها بقدر الامكان، حتى يرضى الله عنك، ويوفقك في الدارين الدنيا والاخرة.

عن admin

هبة رضا خريجة الجامعة الامريكية بالقاهرة احب الكتابة في مجال الصحة والازياء والعمل بالصحافة

شاهد أيضاً

فن التعامل مع اصدقاء العمل وكسب قلوبهم

فن التعامل مع اصدقاء العمل وكسب قلوبهم

فن التعامل مع اصدقاء العمل وكسب قلوبهم، لكسب القلوب عليك ان تتحلي بالاخلاق الطيبه وفي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *